سياسية

انباء عن مقتل سبعة من الاجانب المخطوفين في اليمن

قتل سبعة من اصل تسعة اجانب اختطفوا في شمال اليمن قبل ايام، وتم العثور على جثثهم فيما عثر على الطفلين المتبقيين من المخطوفين على قيد الحياة، حسب مصادر امنية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المصدر انه "تم العثور على جثث سبعة من المخطوفين اضافة الى طفلين على قيد الحياة"، مرجحا انها لخمسة المان وبريطاني وكورية جنوبية.

واكد المصدر ان المخطوفين "قتلوا" مشيرا الى انه عثر على "جثث المخطوفين في محلة شعب مدار بمنطقة نشور (12 كيلومترا الى الشرق من صعدة).

وفي برلين، قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل انها على علم بهذه الانباءن وانه جار التأكد منها.

المختطفون

وكانت الانباء ذكرت قبل ايام ان احد الالمان المختطفين كان يعمل في مستشفى في المنطقة، وان الاجانب الآخرين – وبينهم نساء واطفال – كانوا يزورونه عندما وقعت عملية الاختطاف.

ونقلت فرنس برس عن مصادر محلية ان المستشفى المذكور تابع لهيئة تعمل في صعدة منذ 35 عاما جمعية مسيحية تابعة للكنيسة المعمدانية.

وافادت وزارة الداخلية اليمنية وقتها بأن عملية الخطف جرت بينما كان الاجانب يقضون يومهم في نزهة برفقة اصدقائهم.

واتهمت الحكومة اليمنية المتمردين التابعين للزعيم الشيعي عبد الملك الحوثي بتنفيذ عمليات الخطف، ولكن الحوثيين رفضوا هذه الاتهامات وقالوا انها تهدف الى تشويه سمعة حركتهم.

يذكر ان عصيانا اندلع عام 2004 في محافظة صعدة يقوده الحوثيون ضد ما وصفوه بالتمييز الديني والاقتصادي الذي تمارسه الحكومة بحقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى