سياسية

تقدم الرئيس احمدي نجاد على باقي المرشحين بعد فرز اكثر من 24 مليون صوت

قال رئيس لجنة الانتخابات في ايران /كامران دانشجو/ انه تم حتى الان فرز اكثر من واحد وعشرين مليون صوت في اعقاب الانتخابات الرئاسية التي جرت امس الجمعة.
واكد دانشجو في مؤتمر صحافي بطهران ان هذه النتائج الاولية اظهرت تقدما للمرشح الرئيس الحالي محمود احمدي نجاد على باقي المرشحين. واوضح ان احمدي نجاد حصل على نحو ستة وستين بالمائة من الاصوات التي تم فرزها فيما حصل مير حسين موسوي على نحو واحد وثلاثين بالمائة. اما المرشح محسن رضائي فقد حقق نسبة تناهز اثنين بالمائة فيما احرز مهدي كروبي نسبة تقارب واحدا بالمائة.

هذا و يتواصل فرز الاصوات بعد عمليات الاقتراع التي جرت الجمعة،وكان المتحدث باسم مجلس الخبراء في ايران عباس علي كدخدائي قد اكد ان نسبة المشاركة في هذه الانتخابات سجلت زيادة بنحو خمسين بالمئة عن الدورة السابقة في العاصمة طهران وعشرين بالمئة في باقي المحافظات. وقال كدخدائي ان التوقعات تشير الى ارتفاع نسبة المشاركة الى اكثر من سبعين بالمئة.

وقد تنافس في هذه الانتخابات اربعة مرشحين، هم الرئيس محمود احمدي نجاد، وقائد الحرس الثوري الاسبق محسن رضائي، ورئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي، ورئيس البرلمان الاسبق مهدي كروبي.

المصدر
العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى