ثقافة وفن

شعبولا يودع بوش باغنية جديدة: كان يوم أسود ومنيّل يوم ما رشحوك

يودع المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم صاحب الاغنية الشهيرة انا بكره اسرائيل الرئيس الامريكي جورج بوش الذي تنتهي ولايته العام الجاري بأغنية يصف فيها يوم انتخابه بـ الأسود . وقالت مصادر محلية إن عبد الرحيم المعروف بـ شعبولا
، سيطرح الاغنية التي كتبها إسلام خليل عبر فيديو كليب في الاسواق هذا الاسبوع. ويفتتح شعبولا أغنيته الجديدة بقوله: العمر لو يطول أو كان قليل، هافضل طول عمري أقول .. أنا بكره اسرائيل. وكان شعبولا اشتهر بأغنية أنا بكره إسرائيل وبحب عمرو موسي في إشارة إلي وزير الخارجية المصري الأسبق الذي أصبح أمينا عاما لجامعة الدول العربية.

ويتابع شعبولا أغنيته الجديدة، مشيراً إلي القصف الإسرائيلي علي قطاع غزة ومقتل عدد كبير من الأطفال: دي عالم مستفزة وخلاص الكيل طفح، نازلين في غزة وقريب من رفح، أنا كل يوم أبيت فيه مرار، وكل طفل ميت يقيد في قلبي نار .
وغني عبد الرحيم ضد الحرب علي العراق والرئيس الأمريكي جورج بوش سابقا، وفي أغنيته الجديدة يتابع انتقاده للرئيس الأمريكي في السنة الأخيرة من ولايته: بوش قبل ما يمشي ناوي يقلبها مدعكة، من يومه وش بلاوي مولود في معركة، الدعوة يا بوش قليلة عليك، انت ولابوك، كان يوم أسود ومنيل يوم ما رشحوك .
وحقق شعبولا شهرته انطلاقا من أغان اجتماعية وسياسية عبر الغناء علي طريقة الفنان الشعبي المصري عبده الإسكندراني، وقد عمل حداداً في النهار وكوّي في الليل، واقترح أحد النواب المصريين الاستعانة به في أغنية حول مرض أنفلونزا الطيور لإيصال رسالة إعلامية بسيطة للمصريين بعد انتشار هذا المرض.
وليست هذه الاغنية الاولي التي ينتقد فيها شعبولا مسؤولين امريكيين، اذ كان هاجم وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس في فيديو كليب اذاعه التلفزيون الحكومي مع بدء التوتر بالعلاقات بين القاهرة وواشنطن العام الماضي.
واتهم شعبولا رايس في الاغنية باشعال الفتنة في دارفور، رافضا اي تدخل امريكي في شؤون السودان لأنه جزء من مصر .