سياسية

الزعارير: حماس تختطف عددا من قيادات فتح بغزة وتستبيح منازلهم

أعلن المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير، اليوم السبت، أن حركة حماس أقدمت ليلة أمس على اختطاف أعداد كبيرة من قيادات حركة فتح
وقطاعاتها الجماهيرية من المناطق ولجانالأقاليم، وأنها تحتجزهم الآن في مواقع متعددة.

واوضح الزعارير، في بيان له، أنه تعذر الحصول على العدد الدقيق للمختطفين لتواصل الحملة، قائلا :" أن عناصر حماس تسببت بقتل المواطن عبد الله خليل أحمد عيسى نسمان عم القيادي سامي نسمان عضو قيادة الحركة في إقليم الوسطى بعدما حاولت اختطاف سامي".

وأكد الزعارير أن عناصر حماس تقوم بحملة منذ ليلة امس، في مناطق متعددة في القطاع، حيث داهمت البيوت وعاثت فيها فسادا ونهبت محتويات بعضها كما حصل في بيت المناضل جمال عبيد.

وقال الزعارير: " تحاول حماس إخضاع أبناء فتح وزعزعة إيمانهم، في إطار رد حالة هستيرية تجتاح قياداتها خارج إطار القانون الفلسطيني وفي إطار أعراف الحسم العسكري".

واشار الزعارير ان عناصر حركة حماس تقوم منذ ليلة أمس بحملة اختطاف واسعة في صفوف كوادر وقيادت حركة فتح، وقد عرف من بين المختطفين: إياد أبو الجديان، وناهض البسيوني، وناهض الشنباري، وأسامة أبو هربيد، ورأفت النذر، وصبحي إدريس، وعمار نصر، وجميعهم من محافظة شمال غزة.

وقالت مصادر في حركة فتح بغزة كما قال الزعارير إن هناك حملة واسعة تصعيدية تشنها حماس ضد أبناء الحركة، وأنها تحتجز هويات وجوازات سفر العشرات منهم.

المصدر
اخباريات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى