ثقافة وفن

«قاتل بلا أجر» يُستأنف تصويره

انتهت أسرة مسلسل «قاتل بلا أجر»¡ الذي سيعرض على تلفزيون «الراي» في رمضان المقبل¡ من تصوير 70 في المئة من أحداث المسلسل
التي صوِّرت بين مدينة الانتاج الاعلامي المصرية واستديو الأهرام¡ وقبل أن يباشر التصوير الخارجي وذلك تحت قيادة المخرجة المصرية رباب حسين. والمسلسل من تأليف مصطفى محرم¡ وانتاج شركة عرب سكرين¡ وبطولة: الفنان حسين فهمي¡ وفاروق الفيشاوي¡ وعايدة عبد العزيز¡ وفادية عبد الغني¡ لقاء سويدان¡ وايمان سركسيان¡ ومنة فضالي¡ وهبة مجدي.

حسين فهمي يشاهد لقطات تم تصويرها

وقد تسبب تأخير الحصول على التصريحات الخاصة بالتصوير داخل أحد المولات في تعطل تصوير عدد من المشاهد الخارجية الأخيرة للمسلسل¡ حيث كان من المقرر أن يتم الانتهاء من تصوير هذه المشاهد خلال الأسبوع الماضي¡ الا أن فريق عمل المسلسل فوجئ بأن اجراءات التصريحات لم تنته بعد¡ وبمجرد الحصول على هذه التصريحات سوف يستأنف التصوير على الفور.

المخرجة مع الفيشاوي وفادية عبدالغني

وصلت ميزانية المسلسل الى 16 مليون جنيه مصري ويشارك فيه فهمي بأجر 2 مليون جنيه¡ والفيشاوي مقابل مليون و750 ألفا¡ وفادية عبدالغني بأجر 300ألف جنيه بعد اعتذار الفنانة سوسن بدر عن الدور لطلبها مبلغ 600 ألف بدلا من الـ 400 ألف التي عرضت عليها.

القصة

تدور أحداث المسلسل في اطار اجتماعي حول وكيل النيابة أحمد عبدالرؤوف – يجسد دوره فاروق الفيشاوي -ولديه ابنة مهى (منة فضالي) تصاب بمرض خطير يتطلب سفرها الى الخارج¡ ولضيق حاله يضطر الى أن يلجأ لعمته الثرية عايدة عبدالعزيز ولكنها تخذله في طلبه. وبعدها يتمكن من السفر ويتعرف على حسين فهمي أو الدكتور «شهاب السلاموني» المعالج لابنته وتنشأ بينهما صداقة تتوطد مع مرور الوقت¡ والسلاموني هو طبيب مصري مهاجر ومتزوج من انكليزية وهي سيدة أعمال ثرية¡ لكن حياته معها غير مستقرة¡ ويرتبط بعلاقة حب مع طبيبة شابة تساعده في عمله¡ حتى يلتقي الفتاة الصغيرة ابنة وكيل النيابة¡ والتي ينقذها من الموت¡ فتقع في حبه ويتجاوب معها خلافاً لرغبة والدها (الفيشاوي)…

وتتوالى الأحداث فتقتل عمة الفيشاوي في ظروف غامضة وتشير أصابع الاتهام اليه لأنه الوريث الشرعي لها وهو في حاجة ماسّة الى المال. السلاموني الذي يملك دليل ادانة وكيل النيابة بتورطه في مقتل عمّته يضغط عليه ليوافق على علاقته بمهى¡ ويورطه ليرتكب جريمة قتل أخرى لمصلحته.

خبرات مبهرة

عن لقائه في هذا المسلسل بزميله فاروق الفيشاوي قال النجم حسين فهمي: أنا سعيد بالعمل مع فاروق لأنه يملك مقدرة فائقة على تجسيد شخصيات متنوعة وخبرتنا اضافة كبيرة للعمل وللوجوه الشابة معنا. وتابع قائلاً: «أما المخرجة رباب حسين فلي معها تجارب سابقة في مسلسل «يا ورد مين يشتريك» مع الفنانة الكبيرة سميرة أحمد¡ وقدمت معها في العام الماضي مسلسل «حق مشروع» مع عبلة كامل¡ وهي مخرجة كبيرة تملك أدوات عملها ولها أسلوب خاص».

أما الفنانة فادية عبدالغني فتلعب شخصية زوجة رئيس النيابة أحمد عبدالرؤوف (فاروق الفيشاوي) تسانده في حياته وأزماته وترعى أولاده¡ وهي مديرة مدرسة¡ من خلالها يطرح المسلسل مشاكل التعليم وأزمات الأجيال الجديدة.

وعن العمل قالت فادية عبدالغني: أنا سعيدة بالعمل مع النجمين حسين فهمي وفاروق الفيشاوي¡ وأشاركهما مباراة فنية ممتعة في الأداء التمثيلي¡ والمسلسل كله جديد في طرحه لموضوعات جديدة ومتنوعة¡ كما أن كواليس المسلسل ممتعة وهادئة بفضل المخرجة رباب حسين التي تدير العمل في بساطة شديدة وهدوء.

وتشارك الفنانة الشابة منة فضالي في بطولة المسلسل¡ وتلعب شخصية «مهى» ابنة «رئيس النيابة» المريضة¡ والتي تقع في حب الطبيب الذي أنقذ حياتها¡ وتتعاطف معها والدتها¡ أما الأب فيرفض العلاقة¡ وتقول منة فضالي: الشخصية رومانسية مختلفة¡ وفيها أحاسيس ومشاعر صعبة¡ لكن ما يريحني أن العمل أمام نجمين كبيرين هما فاروق الفيشاوي وحسين فهمي الذي عملت معه في أكثر من تجربة سابقة¡ كما أنني عملت مع المخرجة رباب حسين في أكثر من عمل¡ وهي دائما تختارني في أدوار تناسبني وتخرج مني أفضل ما عندي.

وتشارك الفنانة ايمان سركسيان بدور زوجة الدكتور شهاب السلاموني¡ وهي تعيش في لندن¡ وتملك المستشفى الذي يعمل فيه¡ وتشارك في أعمال الخير¡ لكن تحدث خلافات بينهما بعدما تكتشف علاقته بالطبيبة المساعدة له¡ وتحدث صدامات قوية بينهما ما يدفعه للعودة الى مصر.

أما الفنانة لقاء سويدان فتشارك بدور «جان» وهي طبيبة انكليزية تعيش في لندن¡ وهي المساعدة الأولى لأستاذها «شهاب» (حسين فهمي)¡ وبسبب قربهما يرتبطان بقصة حب حتى تنقلب الأحداث بسفره الى مصر¡ ولأن حسين فهمي هو زوجها في الواقع قالت لقاء: زوجي لم يرشحني للعمل¡ ولكن الترشيح جاء عن طــــــريق المخرجة رباب حسين¡ وبالرغم من ذلك لا أنكر سعادتي بالعمل مع زوجي النجم الكبير حسين فهمي.

وتلعب الفنانة الكبيرة عايدة عبدالعزيز شخصية عمة رئيس النيابة فاروق الفيشاوي¡ وهي سيدة ثرية يلجأ اليها للحصول على المال اللازم لعلاج ابنته¡ لكنها تخذله¡ ومع الأحداث تقتل في ظروف غامضة¡ وتشير أصابع الاتهام الى ابن شقيقها أحمد عبدالرؤوف لأنه الوريث الوحيد لها.

ومن الوجوه الشابة التي تشارك في بطولة المسلسل هبة مجدي التي تقوم بتجسيد دور ابنة رئيس النيابة¡ لكنها مختلفة عن شقيقتها¡ فهي تهتم بمظهرها ولديها طموحات مادية¡ لذلك هي مختلفة مع والديها¡ وتذهب لتعيش مع عمة والدها «عايدة عبدالعزيز» وتكون سببا في تغيير سلوكياتها ومسار أفكارها.

ومن أبطال العمل أيضا الفنان مجدي عبدالوهاب¡ الذي يجسد شخصية صديق الدكتور شهاب السلاموني¡ وهو الناصح الأمين له¡ ويقوده الى الخير دائما.

ومن المشاركين يوسف فوزي وخليل مرسي وسارة بسام والوجه الشاب محمد ابراهيم يسري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى