سياسية

الرئيس الأذربيجاني يؤكد للمعلم أهمية الجهود السورية في تعزيز التضامن

أكد الرئيس الأذربيجاني الهام علييف أهمية الجهود التي تبذلها سورية لتعزيز التضامن بين الدول الإسلامية لافتا إلى نجاح مؤتمر وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي الذي استضافته دمشق مؤخراً والقرارات المهمة التي أقرها لخدمة مصالح البلدان الإسلامية وشعوبها.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس علييف للسيد وليد المعلم وزير الخارجية في باكو أمس الذي نقل إليه تحيات السيد الرئيس بشار الأسد وبحث معه سبل تطوير علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين وتطورات الأوضاع في منطقتى الشرق الأوسط والقوقاز.

وقد حمل الرئيس علييف الوزير المعلم أحر تحياته للرئيس الأسد وإلى الشعب السوري بدوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء السيد عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ومدير المكتب الخاص في وزارة الخارجية.

وكان الوزير المعلم قد بحث مع كل من ارتور راسى زادة رئيس وزراء اذربيجان والسيد اوكتاى اسادوف رئيس البرلمان الأذري سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها وبخاصة في المجالات الاقتصادية والبرلمانية.

وكانت قد عقدت في مقر وزارة الخارجية الأذربيجانية صباح أمس جلسة محادثات رسمية بين السيد وليد المعلم ونظيره الأذربيجاني ايلمار محمد ياروف بحضور أعضاء الجانبين تم خلالها البحث في قضايا منطقتي الشرق الأوسط والقوقاز وفى سبل تطوير العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات حيث كانت وجهات نظر الجانبين متفقة على استمرار التنسيق والتعاون القائم بين البلدين في المحافل الدولية وضرورة الاستفادة من الخبرات المتبادلة في وزارتي خارجية كلا البلدين.

وقد أجرى الوزير المعلم أيضا لقاء مع السيد أبو الفضل قاراييف وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني الذي عرض النشاطات والفعاليات التي ستقام في باكو في إطار احتفاليتها كعاصمة للثقافة الإسلامية للعام القادم مرحبا بالمشاركة السورية في تلك الفعاليات باعتبار إن سورية سبق ونجحت في تنظيم احتفالية حلب عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2007.

المصدر
bbc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى