سياسية

قرى الأطفال تكرم 19 أماً ومربية اجتزن التدريب الأساسي للرعاية البديلة

كرمت جمعية قرى الأطفال السورية أس أو أس بالتعاون مع المفوضية الأوروبية في دمشق أمس الأمهات والمربيات اللواتي اجتزن التدريب الأساسي للرعاية البديلة والبالغ عدهن 19 أماً ومربية.
وقالت الدكتورة ديالا الحج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل إن رعاية الأيتام مهمة الحكومة والمجتمع على السواء وإن وزارة الشؤءون تعمل بتشاركية مع المنظمات والجمعيات الأهلية التي تعنى بالأيتام والمعوقين وتسعى لاتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الناظمة لعملها.

وأضافت الوزيرة الحج عارف أن التدريب الذي تلقته الأمهات البديلات تميز بمنهجية وعلمية كبيرة مشيرة إلى أن الدور الذي تلعبه الأم البديلة ليس سهلاً ويستحق كل تقدير واحترام.

من جهتها أوضحت مديحة العنبري رئيسة جمعية قرى الأطفال "أاس أو أس" السورية أن عمل الأم المربية لا يشبه عمل أي موظف إذ انها تلتزم الإقامة الدائمة مع الأطفال وتعتني بشؤونهم التربوية والتوجيهية والتعليمية والصحية الجسدية والنفسية.

بدورها بينت أنجيلينا أيخوست ممثلة المفوضية الأوروبية في سورية إن التدريب الذي تلقته الأمهات البديلات جزء من المبادرة الأوروبية التي تدعم الأطفال المشردين وذوي الاحتياجات الخاصة مشيرة إلى أن المفوضية تقوم بتدريب وتثقيف المربيات اللاتي يعملن في مجال الرعاية البديلة.

يذكر أن أول جمعية قرى أطفال "أس أو أس" في سورية تأسست عام 1975 وافتتحت أول قرية أطفال عام 1981 وتقوم هذه القرية باتباع المنهج الأسري في توفير الرعاية المستمرة للأطفال اليتامى والمشردين والمتخلى عنهم وتلعب الأم البديلة دوراً مهماً في هذه القرى ما جعل الجمعية تهتم ببناء قدرات المربيات من أجل صون حقوق الطفل المختلفة.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى