مقالات وآراء

أجواء الامتحانات الجامعية (1) بقلم هادي قاسم

أريد ان أنوه ان مرصد هادي ومع بدء الامتحانات الجامعية سيخصص مجال واسع ومواد مهمة عن الامتحانات الجامعية وسينقل كل الأحداث الجديدة التي تحصل في جامعاتنا اثناء الامتحانات الجامعية وسيكون المرصد مواكب لكل التطورات
ومنذ اليوم الاول للامتحانات كان مرصد هادي موجود في كل الجامعات السورية ..
حيث ان رهبة الفحص واليوم الاول من الامتحان لها اثر كبير على بعض الطلاب لا بل الطالبات اكثر ..وهذا ما حصل مع طالبتين من كليتين مختلفتين في محافظتين مختلفتين في سوريا .
ففي كلية الاداب في محافظة سورية واثناء اللحظات الاولى للامتحان ..

وقبل دخول الطلاب الى قاعات الامتحان واثناء تجمع الطلاب في (بهو الكلية) تفاجأ الطلاب بسقوط طالبة على الارض فجأة ومن ثم دخلت حالة اغماء شديدة منعتها من دخول الامتحان .

وحسب مرصد هادي فان الطالبة أسعفت لحظتها الى المستشفى وتبين انها لم تنم في الليلة السابقة ابدا مما شكل لها صدمة عصبية قوية اثرت عليها وجعلتها تصاب بحالة الاغماء.
وعلم المرصد ان الفتاة كانت تشرب ايضا حبوب مانعة للنوم وهذا حسب قول الاطباء اثر عليها سلبا وشكل لها ذلك التوتر العصبي الشديد الذي بلغ ذروته قبل الامتحان .
والجدير بالذكر بان الطالبة راسبة في السنة الاولى ولديها الى الان 8 مواد لكي تترفع وهذا جعلها تدرس جيدا لا بل تواظب على شرب المنشطات ليلا وذلك قبل الامتحان بيومين .

الا ان حصل الذ حصل قبل الامتحان بدقائق ولم تحضر الامتحان وذهبت عليها المادة الاولى التي لم تحضرها ..

اما في المدينة الجامعية في محافظة سورية اخرى وفي ليلة 30-5 -2009وفي الساعة 3 صباحا استيقظن رفاق نوال على سقوط نوال ايضا في غرفتها على الارض ودخولها حالة اغماء قوية مما اضطر رفاقها لنقلها الى المشفى بعد ان فشلت محاولاتهن لايقاظها .

ولكن حسب مرصد هادي علم ان نوال استيقظت فيما بعد عند الساعة السادسة وقررت الذهاب الى الامتحان وحضور المادة الاولى .

علما ان حالة اغماء نوال لم تاتي من قلة النوم او تناول حبوب منشطة وانما من حالة خوف شديدة وقلق شديد من الامتحان ..
وخاصة ان نوال في سنة التخرج وهذا الفصل هو الفصل الاخير لها وهي لديها 6 مواد فقط للتخرج ونتيجة الشد العصبي والخوف جعلها تصاب بحالة الاغماء ..
ولكن كما ذكرنا هذا لم يمنعها من دخول الامتحان ..

يذكر أن نوال أصيبت بهذه الحالة ايضا في العام الماضي وفي تلك الحالة لم تدخل المادة

كما ان نوال تعتبر من العشرة الاوائل على الكلية ..

ربما حالات الاغماء اصبحت اعتيادية ولكنها كثيرة وحصلت في اليوم الاول من الامتحان.

وكل هذه الحالات سببها قلق الطلاب وخوفهم من الامتحانات كما أن الطالبات تصاب اكثر من الطلاب بهذه الحالات .

ان المرصد نقل لكم حالات الطلابب قبل بدء الامتحان في اليوم الاول ولكن لم ينقل لكم بعد ما جرى في قاعات الامتحان وما سيحصل في الايام القادمة .

لذا انتظروا مرصدنا وهو يدخل قاعات الامتحان و وينقل الحالات التي تحصل بها اثناء الامتحان وانتظروا اخر اخبار الامتحانات الجامعية في سوريا وحصريا على مرصدكم ..مرصد هادي

بواسطة
هادي قاسم
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أنا مسرورة لانني اليوم التقيت بالاستاذ هادي في كليتنا وفي الحقيقة نحن واصدقائي سررنا برؤيتك استاذ هادي والله يعطيك العافية لانك تهتم بشريحتنا.
    أظن انك مازلت تذكرني أنا عبير طالبة الاقتصاد والرسالة التي وعدتك بها ارسلتها عبر ايميلك وشكرا لك ولمرصدك

  2. الله يسلم ايديك على هالمعلومات
    والله انا بنظري انو الشد العصبي واقع وممكن وبشكل كبير جدا خاصة اذا كان الفصل مصيري او اذا كانت المادة مصيرية وانا كطالب بصراحة انا المادة الاخيرة عندي كانت مصيرية يعني اذا رسبت فيها رسبت بالسنة كلها وليلة هي المادة لم استطع النوم ابدا مع العلم انو بكل المواد كنت نام واذا ما نمت ما بقدر اكتب بالفحص
    بس الحمد لله اقدرت اكتب بالفحص وانا هلا عم استنى النتيجة

زر الذهاب إلى الأعلى