سياسية

افتتاح مؤتمر دولي حول “رسالة السلام في الاسلام”

افتتح وزير الاوقاف السوري محمد عبد الستار السيد الاثنين اعمال المؤتمر الدولي الاول بعنوان رسالة السلام فى الاسلام” الذي تنظمه وزارة الاوقاف والسفارة البريطانية في دمشق بمشاركة عدد كبير من رجال الدين من بريطانيا والدول العربية.
وحضر الافتتاح السفير البريطاني في سوريا سايمون كوليس واحمد بدر الدين حسون المفتي العام في سوريا وزكا الأول عيواص بطريرك السريان الأرثوذكس وفتحي يكن رئيس جبهة العمل الاسلامي في لبنان وآخرون.
ويتضمن المؤتمر الذي يستمر يومين، اربعة محاور رئيسية هي "خطر التطرف على الاسلام والعالم" و"دور المناهج التعليمية في تعزيز السلام" و"رسالة الاسلام في الحد من الفقر و البطالة" و"حقوق الانسان في الاسلام".
وقال عبد الله موازيني المسؤول الاعلامي في السفارة البريطانية لوكالة فرانس برس "ان مشاركة السفارة البريطانية في تنظيم هذا المؤتمر تندرج ضمن جهود الحكومة البريطانية لتعزيز حوار الحضارات الذي يؤدي الى مكافحة الارهاب".
واوضح ان المؤتمر "يستضيف خمسين من زعماء وقادة الرأي والمجموعات الناشطة في مجال العمل الاسلامي في بريطانيا ليلتقوا مع نظرائهم في سوريا لاطلاعهم على نموذج الاسلام الحقيقي المستند الى الاحترام المتبادل والذي يستحق التعميم".
وكان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند صرح في مركز اوكسفورد للدراسات الاسلامية الشهر الماضي ان "الارهاب والنزاعات الماضية شوهت العلاقات بين العالمين الغربي والاسلامي"، مؤكدا ان على الجانبين ان يعملا معا لمواجهة التحديات العالمية.
واقر ميليباند بان التدخلات البريطانية من الحملات الصليبية الى الاستعمار الى غزو العراق خلقت مشاعر من انعدام الثقة في العديد من الدول حيث تسببت الحرب على العراق "بمشاعر المرارة وانعدام الثقة والاستياء".

المصدر
AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى