سياسية

مقتل اربعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة داخل سوق للخضار في بغداد

اعلن مصدر امني عراقي مقتل اربعة اشخاص واصابة 14 اخرين بانفجار عبوة ناسفة داخل سوق للخضار جنوب بغداد صباح الاثنين.
واوضح المصدر ان "عبوة ناسفة انفجرتعند الساعة الرابعة فجر اليوم (1,00 تغ) داخل علوة الرشيد بالقرب من الدورة (جنوب) ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 14 اخرين". واضاف ان "العبوة وضعت قبل وصول اصحاب المحال والزبائن".
وكان السوق ذاته تعرض في السادس من الشهر الماضي الى انفجار سيارة مفخخة اسفرت عن مقتل عشرة اشخاص واصابة حوالى ثلاثين اخرين.
وكانت معلومات متطابقة جمعتها وكالة فرانس برس من وزارات الدفاع والداخلية والصحة افادت ان شهر ايار/مايو شهد ادنى مستوى من العنف في العراق منذ الاحتلال الاميركي العام 2003، وبلغ 155 قتيلا من المدنيين والعسكريين وعناصر الشرطة.
وفي التفاصيل قتل 124 مدنيا واصيب 285 بجروح في اعمال العنف، كما قتل ستة عسكريين عراقيين واصيب اربعة اخرون بجروح، فيما قتل 25 عنصرا من الشرطة واصيب 55 آخرون بجروح. من جهة اخرى، قتل 40 من المتمردين المفترضين في حين اعتقل 904.
وتعادل نسبة القتلى هذه نصف عدد قتلى نيسان/ابريل الذي سقط خلاله 355 مدنيا وعسكريا وشرطيا، وكانت الحصيلة الاقسى منذ ايلول/سبتمبر 2008.
في المقابل، فقد الجيش الاميركي 24 عسكريا في ايار/مايو مقابل 19 في نيسان/ابريل، وهي الحصيلة الاقسى منذ ايلول/سبتمبر 2008. وبلغ عدد قتلى الاميركيين 4306 منذ آذار/مارس 2003 بحسب حصيلة وضعها موقع "اي كاجوياليتي" على الانترنت.

المصدر
AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى