سياسية

جنبلاط: اسرائيل تقف وراء اتهام حزب الله باغتيال الحريري

اتهم الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، من قادة قوى 14 اذار الممثلة بالاكثرية النيابية، اسرائيل بانها وراء معلومات صحافية عن تورط حزب الله في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري بهدف تفجير فتنة داخلية، محذرا الاطراف المحلية من الدخول في لعبتها.
وقال جنبلاط في كلمة مساء الاحد في احتفال انتخابي جرى في بيروت "ما ورد في صحيفة دير شبيغل الالمانية شبيه في وظيفته ببوسطة عين الرمانة وقد يكون اخطر منها" في اشارة الى الحادثة التي شكلت صاعق تفجير الحرب الاهلية "0975-1990".

وكانت مجلة "دير شبيغل" الالمانية ذكرت في نشرتها الانكليزية على شبكة الانترنت ان لدى لجنة التحقيق الدولية خيوطا تقود الى اتهام حزب الله، مشيرة الى انها تستند في ذلك الى معلومات حصلت عليها من "مصادر قريبة من المحكمة وتم التحقق منها عبر الاطلاع على وثائق داخلية".

واضاف جنبلاط ان "افق التسوية "العربية الاسرائيلية" يبدو مسدودا بالكامل واسرائيل تريد ان تستخدم لبنان مجددا كورقة الهاء لتمرير الاعتراف بالدولة اليهودية بعد اتمام الترانسفير وتهجير الفلسطينيين".

ولفت الزعيم الدرزي وهو من قادة القوى التي تتمتع بدعم الغرب ودول عربية بارزة الى ان "السيناريو الذي سربته المجلة الالمانية والمفبرك اسرائيليا يهدف ايضا الى التغطية على اكتشاف شبكات التجسس في لبنان". واعرب جنبلاط عن ادانته "اي استغلال للخبر من اي طرف اتى".

وقال "الجميع مستغرق هذه الايام في الانتخابات ولكن هذه الانتخابات قد تصبح ثانوية ازاء خطورة ما يحدث".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى