سياسية

أردوغان: نتائج الانتخابات الإسرائيلية رسمت صورة قاتمة جدا للمستقبل

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت إن انتقاد تركيا الشديد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لن ينهي دورها كوسيط للسلام في منطقة الشرق الأوسط, مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات الإسرائيلية رسمت صورة قاتمة جدا للمستقبل.
وطالب أردوغان في تصريحات صحفية نشرت اليوم الحكومة الإسرائيلية المقبلة بإعادة النظر في الطريقة التي تنفذ بها سياساتها وأفعالها تجاه الفلسطينيين. وقال إن نهج إسرائيل مع الفلسطينيين فشل ويجب رفع الحصار عن الفلسطينيين وإنجاز التهدئة داعيا إلى إطلاق سراح الشعب الفلسطيني من هذا السجن في الهواء.

وعن الدور التفاوضي لتركيا في المنطقة, قال أردوغان إن تركيا دولة قوية لها موقف دولي مميز.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن اردوغان قوله أمام حشد بمحافظة سينوب شمال تركيا ان بعض الدوائر بدأت تتحدث بعد ما حدث في دافوس بأن تركيا فقدت دورها كوسيط في منطقة الشرق الاوسط وان دورها اصبح غير فعال وأصبحت وحيدة.وأضاف أن على الجميع معرفة أن تركيا ليس لديها أي مشكلة في تقرير وجهتها بنفسها موضحا أن وجهة تركيا وهدفها واضحان.

وكان أردوغان استقبل في تركيا استقبال الأبطال في أعقاب عودته من منتدى دافوس الاقتصادي الذي شهد توجيه رئيس الوزراء التركي انتقادا شديدا للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز حين قال إن إسرائيل تعرف تماما كيف تقتل.