سياسية

رئيس سنغافورة لـ حسون: نقدر التطور الذي حققته سورية في جميع المجالات

أعرب الرئيس السنغافوري اس.ار.ناثان عن تقديره للتطور الذي حققته سورية في جميع المجالات وذلك خلال لقائه أمس في سنغافورة سماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية.
بدوره أشار سماحة المفتي إلى اهمية تطوير العلاقات القائمة بين سورية وسنغافورة وخصوصاً في مجالات الدعوة والإرشاد والتدريس الديني.

وكان رئيس مجلس الوزراء السنغافوري كي شيان لونغ التقى المفتي حسون وتناول الحديث خلال اللقاء تعزيز ثقافة الحوار بين الثقافات.

والتقى سماحة المفتي العام وزير الخارجية السنغافوري جورج يون وغوشوك تونغ الوزير الاول لجمهورية سنغافورة بحضور عيسى بن محمد بن سميط مفتي سنغافورة ومحمد عالمي موسى رئيس المجلس الإسلامي السنغافوري.

إلى ذلك دعا سماحته الدعاة لأن يكونوا دعاة خير ومحبة بين بني البشر.

وأشار خلال محاضرة في مدرسة الجنيد الإسلامية السنغافورية إلى أهمية أن يكون طلاب العلوم الشرعية حملة للفكر الإنساني.

كما دعا خلال خطبة الجمعة في جامع السلطان الكبير في سنغافورة إلى ضرورة تطوير الخطاب الديني بما يتلاءم مع عالمية رسالة الإسلام وجعل خطبة الجمعة عاملاً مهماً لإرساء ثقافة دينية إنسانية ومخاطبة العالم وشرح واقع وسماحة ديننا الإسلامي ودعوته للحوار والسلام.

حضر الخطبة الدكتور يعقوب ابراهيم وزير الموارد والبيئة وشؤون المسلمين وعدد من كبار المسؤولين الدينيين.

وألقى الدكتور حسون الخطاب الرئيسي في برنامج استضافة كبار العلماء الذي نظمه المجلس الاسلامي السنغافوري تحت عنوان القيم الإسلامية الدائمة للإنسانية تحدث فيه عن دور القيادات الدينية في إرشاد الناس من خلال الحوار والتفاهم والمساهمة في رفد الحضارة الإنسانية عبر لقاء الإنسان مع أخيه الإنسان وجعل الدين جسر تقارب وتعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى