سياسية

مسلمون يتظاهرون في اثينا “احتجاجا على إهانة المصحف”

وقعت مواجهات بين شباب مهاجر مسلم وقوات مكافحة الشغب اليونانية امام مبنى البرلمان باثينا اثر احتجاجات على العنصرية وكراهية الاسلام ، بحسب مصادر في الشرطة.
واعتقلت الشرطة 46 من المتظاهرين الذين الحقوا اضرارا مادية ببنك وخمسة محلات تجارية و75 سيارة، بينما نقل حوالي 7 مصابين من رجال الشرطة الى المستشفى، حسب بيان للشرطة.

وقالت رويترز ان السياح هربوا من المنطقة مذعورين للاحتماء في منطقة سينداجما القريبة.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية ان الاحداث بدأت بتظاهر قرابة ألف مهاجر مسلم وسط العاصمة بعد ظهر الجمعة، احتجاجا على طريقة توقيف الشرطة الاربعاء اربعة مهاجرين سوريين.

وكانت الشرطة تدقق في هويات رواد احد المقاهي السورية عندما انتزع احد رجال الشرطة مصحفا وداس عليه، حسب نفس المصدر. وقالت الشرطة اليونانية انها فتحت تحقيقا في الحادث.

متظاهر مسلم يواجه قوات الشرطة في اثينا
وقالت الوكالة ان المتظاهرين تراوحت اعمارهم بين 20 و30 عاما وان اغلبهم من افغانستان وبنغلادش وباكستان وسوريا والصومال.

وانتشرت قوات الشرطة بكثافة في منطقة المظاهرة، وهي قريبة من البرلمان ومبنى وزارة الداخلية، بينما اغلقت الطرق الرئيسية في العاصمة.

ونقلت فرنس برس عن المتحدث باسم منظمة "ارفضوا العنصرية" فاسو اكريفو ان "المهاجرين ثائرون، وان حادثة الاربعاء كانت الشعرة التي قصمت ظهر البعير".

وتزيد مشاكل الهجرة في اليونان سوءا حيث يصلها يوميا مهاجرون من آسيا عن طريق تركيا، قاصدين اوروبا الغربية. وكثيرا ما تدين المنظمات الحقوقية اليونانية معاملة الشرطة للمهاجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى