مقالات وآراء

خبر عاجل:لم تحضر الفحص العملي ولكنها أخذت العلامة التامة بقلم هادي قاسم

من جديد نعود الى عالم حرمنا الجامعي وذلك قبل أيام من انطلاق الامتحانات الجامعية ورغم ذلك وقبل انطلاق الفحص النظري بدأت المشاكل وبدات التجاوزات تبدا وهذه المرة في الفحص العملي

وبخبر سريع انقل لكم حادثة حصلت في الاسبوع الماضي في كلية الهندسة المدنية في احدى جامعات سوريا .
حيث علم مرصد هادي بالحادثة من رسائل العديد من طلاب تلك الكلية ومن لقاءات اللمرصد معم ايضا وخاصة طلاب المجموعة الثانية من القسم العملي للسنة الاولى لاحدى مواد الفصل الثاني .
وحسب اقوالهم :

ان هنامك فتاة كانت طالبة معهم من طلاب السنة الاولى واسمها ضمن المجموعة الثانية…. هذه الطالبة مدللة جدا من قبل دكتور القسم العملي.

حيث لم تحضر سوى اربع جلسات من اصل 10 جلسات عملي وهذا يعني انها لم تقدم سوى اربع مذاكرات من اصل عشرة كما ان من الشروط الاساسية في القسم العملي للمجموعة الحضور وعدم الغياب اكثر من جلستين وعلى الرغم من ذلك بقي اسمها في المجموعة.

وحسب اقوال طلاب المجوعة بانها لم تحضر في المجموعات الأخرى للتعويض ورغم ذلك كان يسجل دكتور القسم العملي الى جانب اسمها (حضور وليس غياب).

وكل ذلك اعتبره الطلاب شيئ عادي ولكن ان يأتي الفحص في الاسبوع الماضي ولا تحضر الفتاة الامتحان لا في مجموعتها ولا حتى في اي مجموعة اخرى ومن ثم وبعد اربعة ايام تنزل العلامات وتاخذ الفتاة العلامة التامة فهذا شيئ غريب يجب التوقف عنده .

مما أثار فضول جميع طلبة المجموعة الذين قاموا بدورهم بنقل شكواهم الى عميد الكلية فورا والذي فعلا استلم الموضوع بجدية وذلك حسب مصادرمرصد هادي .
وسبب تاخري بنشر المادة هو لمعرفة ما ذا سيحصل في الحادثة لانه في اليومين الماضيين علم مرصد هادي بان العميد فتح تحقيق بالقصة كما انه طلب لجنة تأديب للطالبة وللدكتور الذي علم حتى الان من التحقيق بانه هناك شيئ ما بين الدكتور الذي عمرة 46 سنةوالطالبة التي عمرها 18 سنة فقط .

والتحقيق جاري بهذه الفضيحة وذلك قبل ايام من انطلاق الفحض النظري

وهنا السؤال المهم :

في الفحص العملي حصل ما حصل فما ذا سيجري في الفحص النظري واثناء تصليح الدفاتر ؟؟؟؟؟

الله يستر

بواسطة
هادي قاسم
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. للإنصاف فإن مرصد هادي يعتبر قفزة بالاعلام السوري وخطوة جبارة يجب مساندتها وبقوة لما يطرحه محرر المرصد وكمواطن متابع ومهتم بالشأن العام فإني أشد على يديك يا محرر وأرجو لك التوفيق ولمرصدك الاستمرار بتقديم يد العون لطلابنا وللرأي العام والجهات المعنية فلك كل الشكر ولكل من يتجاوب بعقلانية مع ما يطرحه المرصد….
    وكم أرجو الاهتمام وتلافي ما يرد بموادكم من أخطاء لغوية…..

  2. أنا شاب سوري مسافر في الامارات .أعاني من مشكلة في وضعي التجنيدي , وإلى الآن لم أقدر على العودة إلى وطني منذو سنتين , والسبب هو غلطة موظف شعبة التجنيد أفيدوني أفادكم الله ماذا أفعل ,أليس من حقي زيارة وطني ؟

  3. القصة غريبةنوعا ماوخصوصاتصرف الدكتور وتسجيل الطالبةحضور وهي في الاصل غابت عن الامتحان وبصراحة هذا يعني وبوضوح ان هناك سر خطير وراءالنجاح بدون حضور ——–لاتعليق الله يستر من النهاية

  4. اخخخخخخخخخخخخ لك شو بدو يحكي الواحد ليحكي هي الشغلات صارت عنا بالكلية شغلة كتير عادية لدرجة انو بتمرق من قدامنة وما منحرك ساكن عنا البنات يخزي العين ماشالله ماخلونا شي من العلمات طبعا مو الكل الي ممكن تقعد مع المعيد بالمقصف او تكون بنت شي دكتور من قلب الجامعة او بكفي انو والدا يكون بيعرف هالدكتور حتى تاخد احسن علامة عملي حتى من دون ما تكلف خاطرة وتحضر بس قي شرط بالموضوع انو البنت لازم تكون حلوة او (دلوعة)وفهمكن كفاية

زر الذهاب إلى الأعلى