أخبار البلد

مجلس الشعب يعيد انتخاب أعضاء مكتبه والأبرش رئيسا للمجلس

أعاد مجلس الشعب خلال جلسته الأولى من الدورة العادية السابعة في الدور التشريعي التاسع التي عقدها مساء امس برئاسة الدكتور محمود الأبرش انتخاب أعضاء مكتب المجلس.
وفاز الدكتور محمود الأبرش بنتيجة الانتخاب برئاسة المجلس بعد أن حصل على 212 صوتا من أصل 225 صوتا في حين فاز الدكتور رضوان حبيب بمنصب نائب رئيس المجلس بعد أن حصل على 179 صوتا من أصل 215 صوتا.

وفاز حسان السقا وخالد العبود بمنصبي أمانة سر المجلس بعد أن حصل السقا على 201 صوت والعبود على 185 صوتا من أصل 205 أصوات.

كما فاز بمنصبي مراقب المجلس كل من الدكتور مهدي خير بك بـ "176" صوتا وعبد الله الأطرش "156" صوتا من أصل "216" صوتا. وأشار الأبرش إلى أن أعضاء الحكومة سيحضرون الجلسة المخصصة للمجلس يوم غد للإجابة على أسئلة أعضاء المجلس حول الخطط الحكومية في جميع المجالات وذلك في إطار الحوار الدائم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وأحال المجلس المراسيم التشريعية الصادرة عن السيد رئيس الجمهورية إلى اللجان المختصة لدراستها وإعداد التقارير اللازمة حولها كما أحال مشروعات القوانين المحالة من رئيس الجمهورية والمتضمنة مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد قانون أصول المحاكمات ومشروع القانون المتضمن حماية الموارد الوراثية النباتية إلى لجنة الشؤون التشريعية والدستورية للبحث في جواز النظر فيه دستوريا.

وأحال المجلس أسئلة أعضاء المجلس الخطية إلى مراجعها المختصة عن طريق رئاسة مجلس الوزراء. كما أدت ماجدة بنت صلاح الدين قطيط اليمين الدستورية كعضو في مجلس الشعب عن القطاع "ب" لدائرة دمشق الانتخابية.

ورفعت الجلسة إلى الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى