أخبار البلد

سيطرة الجيش العربي السوري على حطلة الشرقية بدير الزور

نشرت وسائل الإعلام الحربي المركزي خريطة لوضعية تظهر سيطرة الجيش العربي السوري والحلفاء على حطلة الشرقية شرق نهر الفرات بدير الزور ..
ومن جهة أخرى، أفاد مصدر ميداني بأن الجيش السوري وحلفاءه ، تمكنوا من كسر دفاعات “داعش” في مدينة الميادين، الواقعة في ريف دير الزور الشرقي , وكان الجيش السوري دخل مدينة الميادين في 6 تشرين الأول الحالي وسيطر على المخبز الآلي وصوامع الحبوب في الجهة الغربية للمدينة.
وأوضح المصدر العسكري أنّ الجيش السوري التفّ عبر طريق صحراوي انطلاقاً من تلال الثردة وطريق الميادين القديم ووصل للمدينة , وبدأ الجيش السوري وحلفاؤه في 2 من الشهر نفسه عملية عسكرية واسعة بريف دير الزور الشرقي هدفها السيطرة على مدينتي الميادين والبوكمال، أكبر معاقل “داعش” في الشرق السوري، بعد عمليات تمهيد ناري للطائرات السورية والروسية استهدفت مواقع تنظيم “داعش” على مختلف جبهات الميادين وريفها ومن أكثر من محور.
الجيش السوري يقتحم مواقع "داعش" في مدينة الميادين
وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا يوم السبت الماضي بأن الجيش السوري , تمكن من تدمير دفاعات تنظيم "داعش" في مدينة الميادين وقام ببسط السيطرة على طريق السخنة – دير الزور , واستعادت وحدات من الجيش السوري السيطرة على بلدة مراط الفوقا وأجزاء من قرية حطلة تحتاني وأحياء في مدينة الميادين بريف دير الزور وسط انهيارات سريعة في صفوف «داعش».
وذكر مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش طوقت عناصر تنظيم «داعش» في مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي وقضت على أعداد كبيرة منهم , ووفقاً لـ"سانا" فإن وحدات من الجيش وسعت من نطاق سيطرتها في محيط مدينة الميادين وداخل أحيائها بعد فرض السيطرة على المطار المهجور وعلى ماكف الغنم والمنطقة الصناعية وعدد من الأحياء الغربية.
وأعلنت شبكة الإعلام الحربي السوري في حسابها على "فيسبوك" عن «انهيار كامل دفاعات داعش في الميادين ودخول الجيش والحلفاء معظم أحياء المدينة».

بواسطة
لؤي المعاز
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى