سياسية

أفغانستان: مقتل 11 من رجال الشرطة في هجمات لمسلحين

قالت سلطات أفغانية إن 11 شرطيا وضابط جيش قد قتلوا في هجمات للمسلحين وفي انفجار قنبلة الأحد في مناطق جنوبي أفغانستان المضطربةالتي تنشط فيها طالبان.
وقال بيان لوزارة الداخلية إن ستة من رجال الشرطة قد قتلوا حين اقتحم موقعهم في إقليم هيلمند مسلحون مرتبطون بطالبان، وإن المسلحين فروا بعد وصول تعزيزات إلى المنطقة.

وبعد ذلك بساعات قتل خمسة من رجال الشرطة في هجوم آخر قام به مسلحو طالبان على موقع في إقليم نمروز جنوب غربي البلاد، كما صرح غلام داستجير حاكم الإقليم لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف داستجير للوكالة أن "المتمردين" الذين كانوا يركبون الدراجات النارية استخدموا المدافع الرشاشة والصواريخ في هجومهم فقتلوا أحد رجال الشرطة أولا على بوابة المبنى الذي كانوا فيه قبل أن يدخلوه، وأن اثنين من أفراد الشرطة قد جرحا في الهجوم.

كما انفجرت قنبلة بالقرب من قافلة لجنود الجيش الأفغاني في إقليم زابول المجاور لهيلمند، وأسفر الانفجار عن مقتل جندي وجرح ثلاثة آخرين، وفقا لوزارة الدفاع.

والقي باللوم في هذه الهجمات على "الإرهابيين" وهو تعبير يقصد به عادة عناصر طالبان والجماعات المسلحة المتحالفة معها.

وفي هجوم آخر قتل ستة مسلحين بمن فيهم أجنبي في اشتباك مع الجيش السبت في منطقة أوروزجان وهي منطقة أخرى من مناطق الاحتمكاك مع مسلحي طالبان على الحدود مع هيلمند، كما أعلنت وزارة الداخلية

ولم تتضح بعد جنسية الأجنبي، ويقول مسؤولون إن عددا متزايدا من المقاتلين الأجانب يحاربون في أفغانستان، وإن معظمهم يأتي من باكستان حيث يحتفظ المسلحون بقواعد لهم هناك.

وكان خمسة من مسلحي طالبان قد قتلوا في وقت متأخر من مساء السبت في انفجار أحزمة ناسفة كانوا يعدونها في منزل وسط إقليم غازني، كما صرح خيال باز شيرازي قائد الشرطة بالإقليم.

وأوضح شيرازي أن تحريات الشرطة أظهرت أن ثلاثة من المسلحين كانوا افغانا أما الأثنان الباقيان فكانا عربيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى