المنوعات

٢٥٠٠ إطفائي يحاولون إخماد حريق كاليفورنيا

قالت السلطات انه قد يتعين اجلاء نحو 23 الف شخص إضافي من منازلهم بسبب عدم تمكن رجال الاطفاء من السيطرة على حريق اكتسح مدينة سانتا باربارا الراقية.
وأتت الحرائق على 75 منزلاً وتم إجلاء 30 ألفاً و500 شخص من هذه المدينة السياحية الفخمة على الساحل الغربي للولايات المتحدة التي اشتهرت بالمسلسلات التلفزيونية. وبحسب الصحف فإن مقدمة البرامج الشهيرة اوبرا وينفري كانت تحزم امتعتها مساء الجمعة قبل مغادرة منزلها في منطقة مونتسيتو والبالغة قيمته 50 مليون دولار.

واعلن حاكم الولاية ارنولد شوارزينيغر حالة الطوارىء في حين خلفت الحرائق التي بدأت الاثنين 11 جريحا بين رجال الاطفاء الذين يحاولون حماية المنازل.

ووسعت السلطات اجراءات الاخلاء لتشمل 23 الف شخص اضافي. وقال قائد اجهزة الاطفاء في مدينة سانتا باربارا اندي ديميزيو "لم اكن اتصور اني سأستخدم هذه العبارة المستهلكة لكن الليلة الماضية عشنا الجحيم".

وأججت رياح قوية ودرجات حرارة مرتفعة (34 درجة الجمعة) الحرائق التي أتت على 1500 هكتار من المناطق الخضراء التي جفت اكثر من المعتاد بسبب ضعف تساقط الامطار الشتاء الماضي.

وتم تجنيد أكثر من 2500 اطفائي للتصدي للحرائق مدعومين ب 15 مروحية وطائرة مضادة للحرائق.

وقالت بتينا جونسون احدى سكان المنطقة المنكوبة لوكالة فرانس برس "أنا كاليفورنية ومعتادة بالتالي على الحرائق والهزات الأرضية وهذا جزء من ثمن العيش هنا لكن حين ترى ألسنة اللهب تصعد التلة متجهة الى منزلك، هذا امر مرعب حقا".

وكثيرا ما تشهد كاليفورنيا ذات المناخ الجاف حرائق شديدة. ففي 2007 أوقعت الحرائق ثمانية قتلى ودمرت ألفي منزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى