أخبار البلد

انجاز مشروع تأهيل 140 مدرسة بريف دمشق بقيمة 4 ملايين دولار

احتفلت وزارة التربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف اليوم بمدرسة جرجي طعمة في صحنايا بانتهاء مشروعهما المشترك لإعادة تأهيل وتزويد 140 مدرسة بالمعدات والتجهيزات والوسائل التعليمية في محافظة ريف دمشق وبميزانية وصلت إلى حوالي أربعة ملايين دولار.
ويهدف المشروع الذي موله الاتحاد الأوروبي واستمر العمل فيه لأكثر من 18 شهرا إلى تمكين جميع الأطفال القاطنين في هذه المناطق من الحصول على التعليم النوعي وخصوصا التي يوجد فيها التلاميذ العراقيون ضمن معايير اعتمدت على كون هذه المدارس مستضيفة لعدد من التلاميذ العراقيين.

وأسهم المشروع في إعادة تأهيل البنى التحتية للمدارس المئة والأربعين بما في ذلك إعادة فتح الغرف الصفية التي تحتاج إلى ترميم ورفع كفاءة مرافق خدمات المياه والصرف الصحي وتأمين معدات تعليمية إضافة إلى إقامة دورات تدريبية للعاملين في وزارتي الصحة والتربية والكادر التعليمي مديرين ومدرسين في المدارس بهدف تعزيز نوعية التعليم وتوفير بيئة تربوية مثل التعلم النشط ومشاركة الأطفال كجزء من مبادرة المدرسة صديقة للطفولة.

حضر الحفل الدكتور سليمان الخطيب معاون وزير التربية وسفير الاتحاد الأوروبي في سورية فاسيليس بونتو سوغلو وممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة في سورية شهرزاد بوعليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى