أخبار البلد

الجيش السوري يدك أوكاراً لـ (داعش) بريف سلمية والحسينية

أفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مركزة على أوكار وخطوط إمداد لتنظيم «داعش» الإرهابي في بلدة عقيربات وقرى السوحة وجروح وقسطل الشمالي وقليب الثور بريف سلمية الشرقي ..
وذكر المصدر في تصريح للوكالة السورية للأنباء بأن وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات وتحركات لتنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريفي حماة وحمص , وأسفرت الضربات الجوية عن «مقتل العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين» , حيث تعد بلدة عقيربات مركز الإمداد الرئيسي لتنظيم “داعش” الإرهابي على أطراف البادية , ووحدات الجيش السوري تركز عملياتها العسكرية الواسعة هناك لاجتثاث التنظيم الإرهابي منها وقطع خطوط إمداده باتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي المتاخم.
وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات الجيش قضت أمس الأول على 3 مجموعات إرهابية من تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم قرب مفرق قرية الزكية وغرب قرية جب المزاريع بريف سلمية الشرقي وبالقرب من بلدة خنيفيس بالريف الجنوبي الشرقي , حيث تتابع وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة تقدمها في ملاحقة إرهابيي تنظيم “داعش” على محور حقل الهيل/السخنة شرق مدينة تدمر.
وذكر مراسل الوكالة السورية للأنباء في حمص أن عمليات الجيش أسفرت عن السيطرة على تل أم خصم وجبل القليلات جنوب غرب مدينة السخنة بعد مقتل وإصابة أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم وعتادهم , ولافتاً إلى أن وحدات الجيش أصبحت على مشارف مدينة السخنة بعد السيطرة على العديد من التلال الإستراتيجية والحاكمة في محيط المدينة التي أصبحت ساقطة نارياً.
وتعد مدينة «السخنة» الواقعة شمال شرق تدمر بنحو 70 كم أهم طرق الإمداد الرئيسية لتنظيم “داعش” الإرهابي كونها عقدة وصل مهمة بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر تجمعات التنظيم الذي يحاصر عشرات آلاف المواطنين.
الجيش يقضي على إرهابيين من تنظيم داعش بدير الزور
إلى ذلك ذكرت مصادر إعلامية بأن قوات الجيش العربي السوري تخوض اشتباكات متقطعة مع مجموعات من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور من الجهتين الجنوبية والغربية , والاشتباكات تركزت على محاور محيط منطقة البانوراما والمطار والفوج 137 وأسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي التنظيم الإرهابي من بينهم “معاوية الفرج” أحد متزعمي التنظيم في مدينة موحسن.
سلاح الجو السوري دمر أمس نقاطاً محصنة لتنظيم “داعش” وقضى على عدد من إرهابييه في منطقة البانوراما ومحيط الفوج 137 والمقابر ومحيط جسر الرقة ومخفر عين أبو جمعة إلى الشمال من مدينة دير الزور وفي بادية حقل كونيكو , وأشارت مصادر أهلية من ريف دير الزور الغربي إلى مقتل كامل أعضاء ما يسمى بالمكتب الأمني لتنظيم “داعش” في قرية الحسينية وهم الإرهابيون “أبو عبد الله التونسي” و “أبو الحارث شقرا” و”أبو المعتصم الديري” حيث وجدت جثثهم ملقاة قرب منتجع الواحة السياحي.
ولفتت المصادر إلى مقتل 3 إرهابيين من تنظيم “داعش” من جنسيات أجنبية عرف منهم “أبو غصن الألباني” أحد متزعمي التسليح في التنظيم بريف دير الزور الشرقي , حيث وجدت جثثهم ملقاة على الطريق الدولي مقابل قرية البوليل , إضافة إلى مقتل اثنين من إرهابيي تنظيم “داعش” على يد إحدى سيدات قرية الصالحية بالريف الشمالي.
ويعيش إرهابيو تنظيم “داعش” حالة من الإحباط والتخبط والانهيار بعد فرار العديد من متزعميه كان آخرهم مسؤول الإشارة والاتصالات في التنظيم “بديع عيسى الحميدي” وأحد المتزعمين الميدانيين في مدينة موحسن “هشام رمضان” وذلك وفقاً للمصادر الأهلية , وتحدثت هذه المصادر عن قيام تنظيم “داعش” بإعدام اثنين من إرهابييه في مدينة موحسن وحرق أحد المدنيين في قرية غريبة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
ويشهد ريف دير الزور منذ عدة أسابيع عمليات فرار لعدد من الإرهابيين بينهم قادة وشرعيون في التنظيم التكفيري تحت ضغط تقدم وحدات الجيش العربي السوري والقوى الحليفة باتجاه محافظة دير الزور.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى