المنوعات

نصائح لعبور أول سنة من الزواج

رأى خبراء في علم النفس أن السنة الأولى من الزواج هي الأصعب ونصح الخبراء باتباع مجموعة نصائح تسهم في تخطي عقبات ومشاكل العلاقة في بداياتها.
ونقلت صحيفة ديلي تيليغراف عن دكتورة علم النفس شارون نايلور قولها إن أولى الخطوات الإقرار بوجود الطرف الآخر واستشارته في اتخاذ القرارات الكبيرة منها والصغيرة، مؤكدة أن النزعة الإنسانية تتجه نحو الاستئثار بالرأي وإخضاع الآخر.

وأكدت نايلور أهمية الاعتراف بالحالة المادية التي يعيشها كل من الزوجين إذ إن الحالة الاقتصادية من أكثر الأمور المسببة لتوتر العلاقات الزوجية.

وأشارت نايلور إلى أهمية عكس أثاث وترتيب المنزل لشخصية كل من الزوجين، لافتة إلى سرعة الشعور بالتذمر بعد مضي فترة قصيرة من الزواج.

وأضافت نايلور أن الزواج يزيد أحيانا من الوزن خصوصا في السنوات الأولى ما يدخل عدو الزواج اللدود الملل إلى حياة كل من الزوجين، لافتة إلى أن الأزواج يكتسبون في بداية زواجهم ما يعادل 19 باوند وفق الإحصائيات.

وشددت نايلور على ضرورة تقبل كل من الزوجين لأقارب الآخر لأنهم جزء أساسي من حياة الطرف الآخر لا يمكن الاستغناء عنه ، مؤكدة أن العلاقة الجيدة مع أهل طرف الآخر أهم الهدايا المقدمة للطرف الآخر.

ولفتت نايلور إلى أهمية الاستمرار بالاهتمام بالشخص الآخر عبر تقديم الهدايا والاحتفال بالمناسبات المختلفة ما يسهم باستمرار الحب وتقويته.

الاحترام والاهتمام ثم الاحترام والاهتمام بالشخص الآخر أساس نجاح الزواج في البداية وبالتالي تحقيق الاستمرارية.

عن تيليغراف
يارا عساف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى