المنوعات

أسامة بن لادن يفشل في التأهل لشغل “أفضل وظيفة في العالم

وصل 16 مرشحاً ممن تقدموا لشغل¡ أفضل وظيفة في العالم التي أعلنت عنها سلطات كوينزلاند بأستراليا في شهر يناير/كانون الثاني الماضي¡ إلى جزيرة هاملتون الأسترالية الأحد لإجراء المقابلات النهائية¡ غير أن زعيم تنظيم القاعدة¡ أسامة بن لادن¡
لم يكن بين المرشحين.

وضمت قائمة المرشحين لشغل الوظيفة¡ ومدتها ستة شهور ويزيد راتبها الشهري على 100 ألف دولار إلى جانب مزايا أخرى¡ مذيع تلفزيوني من نيوزيلندا وجامع أموال تبرعات من إنجلترا.

وهؤلاء الستة عشر مرشحاً¡ تم اختيارهم من بين 34 ألف شخص تقدموا للوظيفة من مختلف أنحاء العالم¡ بعد أن تم حصر 50 اسماً مرشحاً¡ بناء على سيرهم الذاتية.

ومن مهام من يقع عليه الاختيار¡ العناية بالجزيرة وتغذية الأسماك وتنظيف بركة السباحة وكتابة يومياته في المدونة الخاصة وإرسال تقارير مصورة بالفيديو لما يحدث على جزيرة هاملتون¡ في منطقة "الحيّد المرجاني الكبير."

الغريب في الأمر¡ أن أسترالياً واحداً¡ وتحديداً فتاة أسترالية من ولاية كونزلاند الأسترالية¡ فقط ترشحت لشغل هذه الوظيفة.

وقالت هايلي تيرنر¡ البالغة من العمر 20 عاماً¡ إنها ولدت في كوينزلاند¡ ولا تريد أن تعيش في أي مكان آخر¡ كغيرها من سكان الولاية.

ومن المتوقع أن يعلن عمن يقع عليه الاختيار الأربعاء المقبل¡ على أن يبدأ عمله فعلياً في الأول من يوليو/تموز المقبل.

يشار إلى أن من بين أبرز طلبات الحصول على الوظيفة¡ طلباً ورد باسم زعيم تنظيم القاعدة¡ أسامة بن لادن.

غير أن طلبه لم يكن متقناً¡ حيث جاء على شكل شريط فيديو¡ ظهر فيه بن لادن "المزعوم" وهو يعرّف عن نفسه¡ ويوضح لجهة العمل المؤهلات التي تجعل منه المرشح المناسب للفوز بأفضل وظيفة في العالم.

وعدد بن لادن¡ عبر كلمات بالإنجليزية عرضت أسفل الشريط¡ مؤهلاته التي تجعل منه الخيار الأفضل للفوز بالوظيفة منها "حبه للعيش في المناطق النائية حيث الهواء الطلق."

وقد أكدت "كوينزلاند للسياحة" تلقيها طلباً لشغل الوظيفة من شخص يدعى بن لادن¡ إلا أنها رفضت الفيديو بدعوى أنه "غير مناسب"¡ وفق ما نقلته صحيفة "التغلراف" البريطانية.

وحقق شريط الفيديو "المزيف"¡ ومدته 30 ثانية¡ أعلى مشاهدات على موقع "يوتيوب" حين عرض على الموقع.

وكانت "كوينزلاند للسياحة"¡ التابعة لحكومة ولاية كوينزلاند قد قامت بحملة إعلانية عالمية تحت عنوان "أفضل وظيفة في العالم"¡ للإعلان عن وظيفة براتب مغر¡ تمنح أصحابها أيضاً العديد من الامتيازات¡ بينها السكن المجاني¡ مقابل العيش في جزيرة مشمسة¡ مليئة بأشجار النخيل الممتدة على شواطئها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى