سياسية

القضاء اليمني يحكم على 4 متهمين بالانتماء للقاعدة بالسجن سنتين ونصف الى 3

قضت محكمة يمنية متخصصة بقضايا الارهاب الاثنين بسجن اربعة متهمين بالانتماء الى تنظيم القاعدة لفترات تتراوح بين سنتين ونصف وثلاث سنوات بعدما ادانتهم بتشكيل عصابةمسلحة والتخطيط لاستهداف سياح اجانب
وادين المتهمون الاربعة بتشكيل عصابة مسلحة للقيام باعمال اجرامية والتخطيط لاستهداف السياح الاجانب في فنادق صنعاء القديمة ودار الحجر بواسطة الاحزمة الناسفة والتخطيط لضرب منشات امنية ومصالح اجنبية والتخطيط لتفجير مركز الصليب الاحمر على الحدود اليمنية السعودية.
وبناء عليه قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في صنعاء بسجن كل من توفيق سعد الفقية ومعاذ على الزوريد ونبيل احمد علي السريحي ثلاث سنوات، وبسجن المتهم الرابع اسماعيل علي حزام غراب سنتين ونصف.
كما قضى الحكم "بوضع المدانين الاربعة تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميتهم، يمنع عليهم خلالها تغيير محل اقامتهم والسفر الى اي محافظة الا باذن".
وبدأت المحكمة النظر في هذه الدعوى في 25 تشرين الثاني/نوفمبر في اطار سلسلة محاكمات لاعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة اعتقلوا في اليمن او لا يزالون قيد المطاردة.
وشهد اليمن خلال الاشهر الفائتة اعتداءات استهدفت الاجهزة الامنية ومنشآت نفطية ومصالح غربية وسياحا اجانب ، وتبنى غالبية هذه الاعتداءات تنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى