سياسية

موسكو تؤكد ان الحلف الاطلسي طرد اثنين من الدبلوماسيين الروس المعتمدين لديه

اكد متحدث باسم في وزارة الخارجية الروسية الخميس ان حلف شمال الاطلسي طرد دبلوماسيين روسيين معتمدين لديه، كما نقلت عنه وكالة انترفاكس في تأكيد رسميلخبر نشرته صحيفة فايننشال تايمز
واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان الخميس ان قرار حلف شمال الاطلسي طرد اثنين من دبلوماسييها المعتمدين لديه هو "استفزاز فاضح" يستند الى "مزاعم واهية".
وكان المتحدث ايغور لياكين فرولوف اعلن ان "وزارة الخارجية تدرس حاليا ظروف هذا الطرد لتحديد الاجراءات الممكن اخذها من جانبنا".
واكد دبلوماسي في حلف شمال الاطلسي الخميس ان الحلف امر بطرد اثنين من الدبلوماسيين الروس المعتمدين لديه ردا على قضية تجسس تورط فيها مسؤول استوني سابق ادين بنقل اسرار اطلسية الى موسكو، كما اعلن دبلوماسي في الحلف الخميس.
وردا على سؤال حول معلومات تحدثت عن طرد دبلوماسيين روسيين يعملان في بعثة روسيا لدى الحلف الاطلسي ونشرتها صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، قال هذا الدبلوماسي لوكالة فرانس برس "اني اؤكد لكم ذلك".
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس ايضا، رفض سفير روسيا لدى الحلف الاطلسي ديمتري روغوزين الادلاء باي تعليق قبل عقد مؤتمر صحافي متوقع للوفد الروسي لدى الحلف الاطلسي في بروكسل عند الساعة 14,30 (12,30 ت غ).
امر بطرد اثنين من الدبلوماسيين الروس المعتمدين لديه، ردا على قضية تجسس تورط فيها مسؤول استوني سابق ادين بنقل اسرار اطلسية الى موسكو.
وكانت صحيفة فايننشال تايمز نشرت في عددها الخميس ان اثنين من الدبلوماسيين الروس المعتمدين لدى الاطلسي تم طردهما بتهمة قيامهما بانشطة تجسسية لصالح بلدهما. واوضحت الصحيفة ان احد الدبلوماسيين المطرودين هو نجل سفير روسيا لدى الاتحاد الاوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى