سياسية

توقيف ثلاثة اشخاص في جنوب لبنان للاشتباه بتجسسهم لصالح اسرائيل

افاد مصدر امني ان القوى الامنية المختصة اوقفت السبت ثلاثة اشخاص في جنوب لبنان، لبنانيان وفلسطيني واحد، للاشتباه بتجسسهم لصالح اسرائيل وهم على علاقةبعميد متقاعد من الامن اوقف سابقا بالتهم نفسها.
واوضح المصدر "ان قوة من فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي داهمت مقر اقامة الاشخاص الثلاثة في مناطق مرجعيون وزبدين واحدى ضواحي صيدا واوقفتهم".
واشار المصدر نفسه الى "ان المعلومات الاولية تفيد بانهم يتجسسون لصالح اسرائيل وعلى علاقة بالضابط المتقاعد في جهاز الامن العام اديب العلم".
وكانت الاجهزة المختصة قد اوقفت في الحادي عشر من الشهر الجاري اديب العلم وزوجته، وهما من بلدة رميش الجنوبية الحدودية، في الدكوانة احدى ضواحي بيروت الشرقية حيث يملك مكتبا لاستخدام اليد العاملة الاجنبية. ثم اوقفت لاحقا ابن شقيقه المؤهل في الامن العام جوزف العلم في بلدة رميش.
وادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية الخميس على العلم وزوجته وابن شقيقه بجرم التعامل مع اسرائيل. وشمل الادعاء غيابيا مواطنا لبنانيا اخر.
وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية قد ادعى في كانون الاول/ديسمبر 2008 على شقيقين موقوفين هما علي ويوسف الجراح وكل من يظهره التحقيق بتهمة التعامل مع اسرائيل.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى