سياسية

بدء محاكمة اربعة يمنيين بتهمة التخابر مع ايران وتمويل وتسليح الحوثيين

بدأت في صنعاء الاثنين محاكمة اربعة يمنيين بتهمة التخابر مع ايران وتسليمها صورا عن مواقع يمنية حساسة، اضافة الى تامين السلاح والمال الى المتمردين الحوثيين
في شمال البلاد، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
ومثل كل من معمر احمد صالح العبدلي (35 عاما) ووليد محمد علي شرف الدين (33 عاما) وعبدالله مطهر علي الديلمي (43 عاما) وصادق عبد الرحمن أحمد الشرفي (26 عاما)، امام المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب، بتهمة القيام بين 1994 و2009 بالتخابر مع ايران وتلقي "الدعم والتمويل والادوات اللازمة لتنفيذ مشاريع فكرية وسياسية تخدم المصالح الايرانية غير المشروعة في اليمن".
وبحسب الادعاء العام، سلم الاربعة "تقارير عن الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد" الى الجانب الايراني اضافة الى "صور لبعض المنشآت الامنية والمعسكرات والموانئ والجزر والمواقع البحرية".
كما وجهت الى الاربعة تهمة "الاشتراك بعصابة مسلحة للقيام باعمال اجرامية" وبالقيام "بالمهام المكلفين بها من قادة التمرد والعصيان في محور صعدة" بشمال اليمن، لا سيما "تلقي الدعم بالماب والسلاح من جهات واطراف متعددة وارسالها الى الحوثيين في صعدة لتحقيق هدفهم وغرضهم في مواجهة الدولة".
وطالب الادعاء العام الاعدام للمتهمين الاربعة. ونفى المتهمون جميع التهم وطلبوا من هيئة المحكمة بتمكين محاميهم من تصوير ملف القضية والاطلاع عليه. واجلت المحاكمة الى 25 نيسان/ابريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى