سياسية

فيديل كاسترو يتهم اوباما بالكذب لتبرير الحظر المفروض على كوبا

اتهم الزعيم الكوبي فيديل كاسترو الاربعاء الرئيس باراك اوباما ب لتبرير استمرار الحظر الاميركي على كوبا التي لا تريد ديموقراطية رأسمالية .
وكتب كاسترو في تعليق جديدنشره موقع "كوبا ديبايت" الالكتروني "كنا تفهمنا بشكل افضل القيود الحقيقية للرئيس الاميركي الجديد التي تمنعه من ادخال تغييرات في سياسة بلاده حيال امتنا لو لم يلجأ الى الكذب لتبرير اعماله".
وانتقد كاسترو (82 عاما) اوباما لاستبعاده الرفع السريع للحظر المفروض على كوبا منذ 1962 بعد ان اعلن تقديم "تنازلات مفترضة" للجزيرة. ورفع اوباما الاسبوع الماضي القيود على سفر الاميركيين من اصل كوبي ونقل الاموال الى اقاربهم في كوبا.
واضاف مخاطبا اوباما "لم نطلب الديموقراطية الرأسمالية التي نشأتم فيها وتؤمنون بها. لا نطمح لتصدير نظامنا السياسي الى الولايات المتحدة".
وبالرغم من نشر هذا التعليق مساء الاربعاء، فان الزعيم الكوبي كتبه بعد الظهر، وهو بالتالي ليس ردا على تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون. وكانت كلينتون قالت الاربعاء ان نظام هافانا "يسير نحو النهاية" مؤكدة على الاختلافات بين الرئيس الكوبي راوول كاسترو وشقيقه المريض الرئيس السابق فيديل كاسترو.
وقالت "اعني ان هذا نظام يسير نحو النهاية. وسينتهي في مرحلة من المراحل".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى