اقتصاديات

إطلاق خدمات مصرف (فرنسبنك سورية) رسميا في السوق السورية

أطلق مصرف فرنسبنك سورية أمس الاثنين خدماته رسميا فى السوق السورية برأسمال 750ر1 مليار ليرة سورية.
وبين الدكتور أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي أن هذا المصرف يعتبر إضافة جديدة إلى مجموعة المصارف السورية مشيراً إلى أن مصرف فرنسبنك يتمتع بمساهمات أوروبية الأمر الذى يفتح آفاقا واسعة لانتشار المصرف في العالم ويوسع من انتشار التعامل المصرفى للسوريين في العالم.

وأوضح ميالة أن المصارف الخاصة تتكامل مع المصارف الحكومية السورية التي استطاعت أن تطور أساليب ونظم عملها وترفع من كفاءتها وقدرة العاملين فيها من خلال التدريب والتأهيل المستمر لافتا إلى أن المصارف الخاصة حققت خطوات كبيرة خلال فترة قصيرة لتشكل قاطرة مهمة للقطاع الاقتصادى في سورية.

من جانبه قال عدنان قصار رئيس مجلس ادارة فرنسبنك ان دخول فرنسبنك الى السوق السورية يشكل خطوة استراتيجية الى بلد يملك مقومات النجاح خاصة فى ظل سياسة مصرفية ونقدية رصينة ومدروسة أثبتت نجاحها وقدرتها على التعامل مع المتغيرات والتعامل مع الازمة المالية العالمية.

وأضاف ان ادارة مجموعة فرنسبنك على اطلاع واسع على السوق السورية وعلى فرص التمويل والاستثمار الواعدة والمجزية التى يقدمها الاقتصاد السوري لافتا إلى انها ستضع خبراتها المصرفية العملية والمتطورة في خدمة السوق السورية.

من جهته قال نديم مجاعص مدير عام فرنسبنك سورية ان المصرف هو مشروع مصرف شامل يقدم كل الخدمات المصرفية من تمويل شركات كبيرة ومتوسطة وصغيرة وحتى متناهية الصغر الى التمويل عبر القروض المركبة الى تمويل التجارة الخارجية وصولا الى اصدار الكفالات بما يلبى احتياجات قطاع الاعمال واحتياجات الافراد من قروض ومنتجات متخصصة بالافراد وبطاقات مصرفية وغيرها.

ويبلغ عدد المصارف العاملة في السوق السورية 17 مصرفا منها ستة مصارف حكومية ومصرفان إسلاميان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى