سياسية

بري: المقاومة ملتزمة بالدفاع عن لبنان

أكد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني امس أن المقاومة الوطنية اللبنانية ملتزمة بالدفاع عن لبنان وحمايته والتصدي لأي عدوان إسرائيلي.
واستنكر بري في كلمة بمناسبة إحياء ذكرى شهداء مجزرة قانا مواصلة اسرائيل الجرائم ضد لبنان بعد المجازر التي ارتكبتها في بلدة قانا عام 1996 وعام 2006 وراح ضحيتها أطفال ونساء وشيوخ ودمار طال المنازل والبنى التحتية في البلدة.

كما استنكر مواصلة إسرائيل انتهاك السيادة اللبنانية على مدى 61 عاماً واحتلال الأرض واغتصاب الحقوق وارتكاب المجازر إضافة لنشر مئات الآلاف من القنابل العنقودية في الأراضي اللبنانية.

وأكد بري أن القتل هو سياسة إسرائيل وأن المجتمع الدولي عاجز عن كبح جموح هذا العدو وأطماعه مشيراً إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة وما خلفه من ضحايا أبرياء ودمار شامل.

ودعا إلى أخذ الحيطة لما تخطط له إسرائيل مع استمرار سياسة الاستيطان وتقسيم الضفة الغربية للقضاء نهائياً على فكرة قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وجدد بري رفض لبنان لتوطين الفلسطينيين مؤكداً ضرورة عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم كحق مشروع موضحاً إن هدف إسرائيل هو تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

ودعا بري الحكومة اللبنانية لتقديم شكاوى إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة ضد جرائم إسرائيل في قانا ومدن الجنوب اللبناني وضد مقرات الأمم المتحدة التي رفضت إسرائيل حتى التعويض لها لقاء تدمير مقراتها.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بكل وحشية وفي انتهاك واضح للشرعية الدولية وحقوق الإنسان عام 1996 مجزرة بحق الأبرياء اللبنانيين في بلدة قانا ودمرت مقراً للأمم المتحدة كما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرتها الثانية بحق البلدة في صيف 2006.

من جهته أكد وزير العمل اللبناني محمد فنيش أن المقاومة الوطنية اللبنانية ماضية في معركة التحرير حتى استعادة كل شبر من الأرض اللبنانية المحتلة.

وقال فنيش خلال إحياء حزب الله وأهالي بلدة المنصوري ذكرى شهداء مجزرة إسعاف المنصوري التي ارتكبها العدو الإسرائيلي إثر عدوان نيسان 1996 إن المقاومة ملتزمة بتقديم كل جهد من أجل نصرة شعب فلسطين وتقديم الدعم لكسر الحصار الإسرائيلي عن غزة.

ونوه بدور الجيش اللبناني الذي كان ولا يزال شريكاً للمقاومة في التصدي للاحتلال الاسرائيلي والتي امتزجت دماء أفراده وضباطه في عدوان نيسان كما في عدوان تموز 2006 مع دماء المجاهدين ودماء الشعب اللبناني مؤكداً أن الجيش هو ضمانة سلمنا الأهلي ولا نقبل أي اعتداء عليه أو التعرض له داعياً إلى تحصين هذا الدور.

كما نوه فنيش بدور القوى الأمنية في كشف شبكات العملاء الإسرائيلية وقال إن هذا مؤشر على أن العدو الإسرائيلي لم يترك ساحتنا ولم يتخل عن عدوانه ولا يزال يمثل كل الخطر على لبنان.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى