المنوعات

محتال حول نفسه الى امرأة وهمية في غرفة الدردشة ليحتال على مديره

وجهت لتايواني تهمة الادعاء والتحايل على رئيسه في العمل للحصول على نقود وهدايا منه. وذكرت صحيفة يونايتد ديلي نيوز الأربعاء أن محكمة وجهت لييه وي تشي (28 عاما) الموظف في بنك تشاينا تراست كوميرشيال بنك الثلاثاء اتهامات بالغش والاحتيال وهي تهم يعاقب عليها
وهي تهم يعاقب عليها القانون التايواني بالسجن لمدة قد تصل لسبع سنوات

وترجع جذور القضية إلى تشرين الأول/أكتوبر الماضي عندما حاول ييه التلاعب بمشاعر نائب مدير البنك الذي يعمل به ويدعى تشين (36 عاما) بعد أن علم أن الأخير أعزب ويحاول منذ فترة الارتباط بصديقة¡ لكن دون جدوى.
وقدم ييه ‘قريبته التي تدرس في نيويورك’ لتشين الذي لا يجيد التعرف على النساء.

وكي تكون الخدعة متقنة قام ييه بتحميل طبع صورة لفتاة جميلة من الإنترنت¡ وأرسلها على البريد الإلكتروني الخاص بتشين على أنها ‘قريبته’¡ وبدأ الحديث مع تشين عبر أحد مواقع الدردشة.

وبعد أن انطلت الخدعة على تشين وأغرته ‘الفتاة’¡ بدأت في طلب النقود والهدايا بحجج مختلفة منها أنها تعرضت للسرقة أو أنها بحاجة للنقود كي تشتري هدية لوالدتها أو أنها بحاجة لشراء كومبيوتر محمول أو أن والدتها مريضة جدا.

وطلبت ‘الفتاة’ من تشين أن يسلم النقود والهدايا لقريبها ييه ليرسلها بدوره لها.
ثم طلبت الفتاة الوهمية من تشين أن يمنح ييه عشرة آلاف دولار تايواني (300 دولار أمريكي) مكافأة له لأنه كان السبب في تعرفهما.

وانتاب الشك تشين عندما طلبت ‘صديقته’ مؤخرا أن يحول لها مبلغ 300 دولار أمريكي لأنها مريضة واحتجزت في المستشفى¡ غير أنها رفضت أن يأتي لزيارتها في نيويورك.عندها أبلغ تشين الشرطة التي تتبعت الرسائل حتى وصلت إلى ييه وألقت القبض عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى