المنوعات

قناة سورية دراما تبدأ بثها بعرض مجموعة من الأعمال الدرامية السورية

بدأت قناة سورية دراما وهي قناة تلفزيونية جديدة مخصصة لعرض الأعمال الدرامية فترة البث التجريبي عند الساعة الخامسة من مساء أمس الثلاثاء بعد أن انتهت الفترة الترويجية والإعلانية عن انطلاق القناة .
وقال مروان ناصح مدير القناة لوكالة سانا إن الفترة التجريبية ربما تستمر شهرين وستعرض اعمالا درامية محلية من انتاج الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون منها حمام القيشاني وعز الدين القسام و الهارب إضافة إلى مسلسل أيام شامية المترجم إلى الاسبانية والموجه إلى العرب المغتربين .

وأضاف إن هذه الفترة ستعرض أيضا برنامجين متخصصين بالدراما السورية وصناعها هما المضحكون الذي يستعرض في حلقاته أعمال وبدايات دور الكوميديين العرب في سورية ومصر والبلدان العربية وبرنامج حياة وذكريات وستتم اعادة بث هذه البرامج مرتين يوميا على أن تتخللها فواصل وإعلانات ترويجية .

وأشار ناصح إلى أن القناة مع إقلاعها بشكل رسمي في الشهر السادس ستخصص ساعة درامية عربية بعنوان مسلسلات الجوائز وستكون مخصصة لعرض كل مسلسل عربي نال جائزة في احد المهرجانات العربية .

وحول المسلسلات المترجمة قال ناصح انه حيز خاص بالمغتربين ممن قد تقف اللغة عائقا امامهم لمشاهدة الدراما السورية وستكون الترجمة إلى ثلاث لغات هي الاسبانية والانكليزية والفرنسية .

وستبث سورية دراما برامجها على اقمار عربسات وهوت بيرد وغلاكسي ما يسمح لها بتغطية كامل اوروبا والاميركيتين وآسيا والعالم العربي اضافة إلى شمال افريقيا .

وبين ناصح أن عدم بثها على قمر نايل سات كان بسبب عوائق بيروقراطية لها علاقة بالمناقصات والعروض من المحطات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يعني كتير شي حلو انو تفتح محطة دراما سورية بس نحن وكتير من الناس ماعم نشوف إلا النايل سات ومنتمنى انو يصير بث المحطة عالنايل سات كمان

زر الذهاب إلى الأعلى