أخبار البلد

وزير التربية: نحضر للإعلان عن مسابقة جديدة للمدرسين

أعلن الدكتورعلي سعد وزير التربية أن الوزارة تحضر الآن للإعلان عن مسابقة جديدة للمدرسين من اختصاصات مختلفة تراعي حاجات المحافظات وتوفر الشواغر والاعتمادات لافتاً إلى أنه سيتم اعلان الدفعة الثانية لتعيين ملحق المدرسين المساعدين قريباً.
وأشار الوزير سعد خلال لقائه أمس الاول المشاركين في الاجتماع السادس للمجلس المركزي للدورة النقابية التاسعة إلى أن الوزارة تسعى لاستبدال المدارس المبنية من الطين في محافظتي حلب والحسكة والتخلص من الدوام النصفي من خلال بناء المجمعات التربوية والمدارس.

وحول مادة اللغة الفرنسية أكد وزير التربية أن البلاغات الوزارية التي أصدرتها وزارة التربية حول المادة المذكورة ستطبق وسيصدر البرنامج الامتحاني قريباً متضمناً مادة اللغة الفرنسية لافتاً إلى وجود تنسيق يجري مع وزارة التعليم العالي بشأن المفاضلة الجامعية في ضوء نتائج الامتحانات.

وبين الوزير سعد أن الفضائية التربوية ستبدأ بثها قريباً على قمر نيل سات على مدار24 ساعة وستعرض برامج متنوعة حول نمو المعرفة وجميع أشكالها إضافة إلى أن معظم برامج الفضائية هذا الصيف ستكون حول سبل طرائق التدريس ولاسيما مع بدء تطبيق المناهج الجديدة العام القادم والتي ستكون جميعها مضبوطة الشكل بدءاً من رياض الأطفال وصولاً إلى الثانوية بهدف الاهتمام باللغة العربية.

وفي رده حول تساؤلات المشاركين أوضح وزير التربية أن هناك دراسات تجري الآن لإضافة عدد من المناطق النائية وزيادة عدد من المراكز الامتحانية مع مراعاة حاجات المناطق لافتاً إلى أنه سيتم صرف تعويضات الامتحانات في أقرب وقت ممكن .

وحول اختبار أداء الموجهين الاختصاصيين والتربويين الذي سيجري في 11 نيسان القادم للذين خضعوا لدورات تدريبية في جميع المحافظات بين الوزير سعد أن الاختبار الذي يجري سيكون مؤتمتاً ويركز على تقويم المهارات بعيدا عن الحفظ الصم لافتاً إلى أن هذه الخطوة تعد استكمالا لما قامت به وزارة التربية من تطوير وتحديث للعمل بما يتواكب مع التقدم التقني والمهني وثورة الاتصالات والمعلومات ويتوافق مع المعايير الاساسية لتحقيق الجودة في التعليم ومتابعة لما قامت به الوزارة من وضع للمعايير الخاصة بتأليف المناهج .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ارجو ياسيادة الوزير في المسابقة الجديدة ان يكون المعين الجديد محب للمهنة وان لاتاخز امتحان المسابقة معيار للنجاح لانه بصراحة المعينين الجدد وضعهم لايحسدوا عليه فهم فقط ببغاوات تردد مافي الكتب دون اثارة او قدرة كل هزا بسبب طريقة النجاح وانا في رايي ان تاخز راي الموجهين التربويين عن امكانية تثبيت المكلفين الجامعيين لانهم افضل بكثير من الاستاذةالمبرمجين الاليين بطريقة المسابقة الصماء وكم الشكر الكثير

  2. لقد اطلتم اعلان الناجحين في اختيار الموجهين هل هي خطة لتعيينهم السنة الدراسية القادمة نريد ان نعرف ولكم جزيل الشكر

زر الذهاب إلى الأعلى