اقتصاديات

سويسرا تبحث زيادة المشاريع الاستثمارية بالحسكة

بحث معذى نجيب سلوم محافظ الحسكة خلال لقائه مارتن ايشباخر سفير سويسرا بدمشق امكانية زيادة عدد المشاريع الاستثمارية والتنموية في المحافظة.
وقدم سلوم لمحة عن تاريخ المحافظة وأهمية موقعها الجغرافي وما تشتهر به من صناعة وزراعة وتجارة مركزاً على النشاط الاقتصادي والبشري والخطط والبرامج التي تقوم الدولة بتنفيذها لتنمية المنطقة الشرقية والتخفيف من منعكسات الجفاف والظروف الجوية التي تأثرت بها الحياة الزراعية مبيناً المزايا التي تتمتع بها المحافظة لجذب الاستثمار السياحي والصناعي والزراعي.

ولفت سلوم إلى أن المحافظة تمتلك الكثير من الثروات الاقتصادية المهمة والأيدي العاملة المدربة والخبيرة في العمل والإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والصناعة النفطية.

من جانبه أوضح السفير السويسري أن زيارته تهدف إلى الاطلاع على واقع المحافظة والمشاريع الاستثمارية والتنموية فيها معرباً عن إعجابه بما شاهده خلال وجوده في سورية ومناطق المحافظة من تنوع بيئي واجتماعي وجمال في الطبيعة مما تشكل عوامل جذب سياحي واستثماري للسويسريين.

وأشار إلى أن حجم الصادرات السويسرية إلى سورية يصل لحدود 150 مليون دولار سنوياً متمنياً استمرار تعميق التعاون في مجالات عدة بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى