سياسية

وفد حماس يصل الى مصر لاستكمال جلسات الحوار الفلسطيني

اعلن مسؤول مصري ان وفدا من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وصل الثلاثاء الى مصر للمشاركة في جلسات الحوار الفلسطيني التي من المقرر ان تستأنف الاربعاء.
ويضم وفد حماس 11 شخصا، بينهم القيادي في الحركة خليل الحية.
وكان مصدر مطلع على الحوار في حماس اوضح لوكالة فرانس برس ان "لقاء تمهيديا سيعقد الاربعاء في القاهرة يضم ممثلي حركتي فتح وحماس والاشقاء المصريين"، موضحا ان "اجتماعات الخميس ستخصص للجان الحكومة والانتخابات والامن ومنظمة التحرير من اجل انهاء الخلافات المتبقية".
واضاف المصدر لوكالة فرانس برس "نامل ان تتوفر النوايا الطيبة من اجل الوصول الى اتفاق شامل للمصالحة، ونحن في حماس متوجهون بنوايا طيبة من اجل التوصل الى هذا الاتفاق".
كما اشار الى ان "الفصائل الخمسة الرئيسية، وهي حماس وفتح والجهاد والجبهتان الشعبية والديموقراطية (لتحرير فلسطين)، هي التي ستتمثل في اللجان المقلصة في هذه الجولة".
وكان الحوار الوطني الفلسطيني اطلق بمؤتمر عقد في القاهرة في 26 شباط/فبراير الماضي بمشاركة 13 فصيلا فلسطينيا بهدف انهاء الانقسام الفلسطيني الذي كرس بعد الاقتتال بين حركتي فتح وحماس وسيطرة الاخيرة على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007.
الا ان الفصائل الفلسطينية قررت تعليق اعمال الحوار الوطني الفلسطيني التي استمرت تسعة ايام في القاهرة على ان تستانف بعد القمة العربية التي عقدت الاثنين في الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى