سياسية

شعبان: الأجواء العربية الآن أفضل بكثير ويحسب ذلك لدمشق وللرئيس الأسد

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية أن الأجواء العربية الراهنة أفضل بكثير مما كانت عليه قبل عام وهي أجواء إيجابية تتسم بوعي مشترك من قبل الجميع لمجمل القضايا التي تنعكس على العرب
و قالت الدكتورة شعبان في تصريح أمس إن هذا يحسب لدمشق وللسيد الرئيس بشار الأسد والجهود التي بذلها سيادته لتحسين هذه الأجواء وللوصول إلى وضع عربي في أفضل حالاته.

و أوضحت الدكتورة شعبان أن لقاءات الرئيس الأسد اليوم مع عدد من رؤساء الوفود العربية المشاركة والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كانت غنية وتناولت العديد من القضايا والتحضيرات للقمة العربية.

و أشارت إلى أن لقاء الرئيس الأسد مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان تناول العلاقات الثنائية وطريقة تقدمها وكان الرئيسان مرتاحين لسير هذه العلاقات التي تجمع البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

و أوضحت الدكتورة شعبان أن لقاء الرئيس الأسد مع الأمين العام للأمم المتحدة تطرق إلى عدة محاور .. عملية السلام والسودان وغزة حيث تطرق الرئيس الأسد إلى الوضع الإنساني في القطاع و إلى وجود مشكلة في مصداقية الأمم المتحدة والدول الغربية في توصيف الوضع الإنساني حيث يعاني 1.5 مليون فلسطيني من نتائج جرائم العدوان دون أن يكون هناك اهتمام دولي ما جعل الشارع العربي يتساءل عن حقيقة الاهتمام بالوضع الإنساني في دارفور وإزدواجية المعايير في التعامل مع المسألتين.

وقالت إن الأمين العام استمع باهتمام إلى أراء السيد الرئيس كما قدر سيادته جهود السيد بان كأمين عام للمنظمة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى