سياسية

لبنان: بري ينتقد السنيورة لتأخر موازنة مجلس الجنوب

عاد الخلاف على موازنة مجلس الجنوب في مشروع قانون الموازنة في لبنان الى التداول والتصريحات أمس بعد تأخر إقرار المشروع وعدم طرحه على جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت أول أمس.
وقال رئيس المجلس النيابي نبيه بري أن «عدم تأمين موازنة مجلس الجنون ذريعة لتأخير إقرار الموازنة العامة»، في انتقاد مبطن منه لرئيس الحكومة فؤاد السنيورة، بعدما كانت وساطة رئيس الجمهورية ميشال سليمان بينهما أدت الى وقف تبادل الحملات والتصريحات حول الخلاف في شأن الموازنة، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وفيما يتهيأ الرئيس سليمان لمغادرة بيروت غداً الأحد للمشاركة في القمة العربية في الدوحة، توقعت مصادر وزارية أن يستأنف فور عودته اتصالات واصلها بعيداً من الأضواء لمعالجة الخلافات التي حالت دون بحث الموازنة من جهة، وأدت أيضاً الى تأخير إقرار تعيينات أخرى تتعلق بالمجلس الدستوري ووزارة الداخلية، بعدما عين مجلس الوزراء نواب حاكم مصرف لبنان.

وتواصل الاهتمام بالتطورات الأمنية في لبنان أمس أيضاً، واعتبر ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السفير عباس زكي في تصريح له أن التعاطي الأمني اللبناني مع اغتيال نائبه اللواء الركن كمال مدحت الاثنين الماضي ليس بالمستوى المطلوب، وانتقد ترك مسرح الجريمة من دون رقابة بعد ساعات على وقوعها.

وقال زكي ان المنطقة التي وقعت فيها الجريمة تخضع لمراقبة الأقمار الاصطناعية.

وعلى الصعيد الأمني أيضاً، أصيب ثلاثة من جنود الجيش اللبناني بجروح طفيفة جراء سقوط قذيفة «آر. بي. جي» قرب موقع لهم في حي الشراونة في مدينة بعلبك، كان أطلقها مسلحون أثناء تشييع علي محمد صبحي جعفر وعلي عباس جعفر. والأخيران قتلا فجر أمس في تبادل اطلاق نار مع حاجز للجيش في المنطقة بعدما رفضا الامتثال لأوامر الجنود بالتوقف وأحدهما ملاحق بـ 172 مذكرة توقيف بتهم شتى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى