أخبار البلد

250 مليون ليرة تبرعات حلب للشعب الفلسطينى بغزة

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني مساء امس الاول حفلاً تكريمياً للمتبرعين لصمود أهلنا في غزة على امتداد السنوات الماضية منذ بدء الإنتفاضة الثانية
وانطلاقة أعمال اللجنة من كافة المحافظات السورية ضمن فعالية نصرة غزة

وقال تامر الحجة محافظ حلب أن المحافظة جمعت أكثر من 250مليون ليرة سورية منها 135 مليون ليرة سورية تبرعات نقدية و50 مليون ليرة سورية تبرعات عينية لنصرة غزة الصمود والكرامة إضافة إلى التبرعات المقدمة وغير المعلنة من المواطنين.

وقال سماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية إن هذا التكريم هو للمواطنين الذين اقتسموا اللقمة مع أهلنا في غزة لافتاً إلى أن شعب سورية كان دائماً السباق للبذل والتضحية والعطاء يتفانى في الدفاع عن الحقوق ونصرة المظلوم.

وقال أحمد عبد الكريم رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن اللجنة وخلال عملها خلال السنوات السبع الماضية ومنذ الإنتفاضة الثانية وانطلاقة عمل اللجنة استطاعت أن تجمع أكثر من سبعة مليارات ليرة سورية وأنه تم جمع أكثر من مليار وخمسمئة مليون ليرة سورية لنصرة غزة.

بعد ذلك تم توزيع دروع الإحتفالية على المتبرعين الذين تجاوزعددهم اكثر من أربعمئة متبرع مابين منظمة ومؤسسة ودائرة وفعاليات اقتصادية واجتماعية وأفرادمن مختلف المحافظات السورية. وتخلل الحفل تقديم شريط مصور عن حلب وفقرات غنائية وطنية من وحي المناسبة.