جرائم وحوادث

توقيف موظفين عقارين بحمص اشتركوا بتزوير المخطط المساحي

أوقفت عناصر الأمن الجنائي في حمص عدداً من موظفي مجلس مدينة حمص ودائرة المساحة في مديرية المصالح العقارية لاشتراكهم في عمليات تزوير وثائق المخطط المساحي لعدد من العقارات في منطقة البساتين بالمحافظة.
واعترف الموقوفون خلال التحقيقات بانجاز ورسم مخططات مساحية ومحاضر تخوم مزورة والاستعانة بمخططات قديمة ليتم تسويتها واسقاطها على المخالفة الحديثة على أنها قديمة وتعود للفترة ما قبل عام 2003 وذلك بالاتفاق مع مالكي العقارات لقاء مبالغ مادية كبيرة.

وذكرت مصادر فرع الأمن الجنائي أن أحد الموقوفين اعترف أيضاً بإنجاز مخططات ومحاضر لأكثر من عشرة عقارات تزويراً بالاتفاق مع معقب للمعاملات يدعى حسان أ مقابل 15 ألف ليرة سورية عن كل معاملة إضافة للاتفاق مع مالك أحد العقارات على إنجاز معاملة تسوية مخالفات قبل بنائها لقاء مبلغ 100 ألف ليرة.

كما بينت التحقيقات قيام المعقب المذكور بإنجاز معاملات تسوية للمخالفات وإعفاء بعض العقارات من الربح بعد إعطائه مبالغ مالية لعدد من المراقبين والمهندسين في مجلس المدينة ودائرة المساحة أثناء إجراء معاملات التسوية لقاء توقيعهم على محضر التسوية دون الكشف على العقار.

وكانت قضية التحقيق بدأت بناء على كتاب من محافظة حمص يتضمن طلب التدقيق بالمعلومات الواردة حول وجود مخالفات مرتكبة على العقارين1071 و1080 في منطقة البساتين بحمص اذ لايزال البحث جاريا من قبل الجهات الامنية المختصة عن باقي المتورطين في عمليات التزوير.