جرائم وحوادث

رسب في معظم مواده ووجد عنده رسائل ” غرامية ” .. انتحار طالب جامعي في حلب

انتحر طالب من قسم الفلسفة بجامعة حلب في منزله بحي الشيخ مقصود مساء الجمعة .
وحضرت دورية من قسم شرطة الشيخ مقصود وتولت التحقيق ، كما تم نقل المتوفى إلى الطبابة الشرعية بحلب .

وعن سبب الوفاة جاء في تقرير الطبيب الشرعي ان الوفاة ناجمة عن " انقطاع التروية الدماغية نتيجة الشنق ما أدى إلى توقف التنفس وبالتالي القلب ".

وقال أحد أبناء الحي  " ان المتوفى طالب في السنة الأولى في قسم الفلسفة بجامعة حلب وأنه رسب في معظم مواده ".

وعلم عكس السير من مصدر مطلع أنه قد تم العثور على عدد كبير من الرسائل " الغرامية " في غرفته ، وسجلت الحادثة " قضاءا وقدرا " ، وتم تسليم الجثة لذويها .

وتعتبر هذه الحادثة هي الثانية خلال أقل من أسبوع في سورية ، حيث انتحر شاب في التاسعة عشر من عمره في حمص بعد أن طلق زوجته .

يذكر ان الدول العربية من الدول ذات النسب الأقل عددا من حيث نسب الانتحار عالمياً ، و تحتل مصر أعلى نسبة بعدد المنتحرين العرب في الوطن العربي ،حيث كشفت إحصائية جديدة أن أكثر من ثلاثة آلاف شاب وفتاة أنهوا حياتهم بأيديهم في القاهرة وحدها خلال العام الماضي وأن 68% من المنتحرين من الإناث مقابل 32% للذكور .

أما في سوريا فيصعب تدوين أرقام ونسب معينة لما يكتنف هذا الملف الغموض والتكتم حفاظا على الأسرار الشخصية .

‫4 تعليقات

  1. الحقيقة لازم يكون في متابعة من الاهل
    لازم يفهموا الولد ويرشدوا وحاصة لما بينتقل من مرحلة لمرحاة
    واهم المراحل هي المراهقة والدخول للجامعة

  2. أنا برئيي انو الي بينتحر الله لايردو وما لازم نترحم عليه لأنو مافي مشكلة في الدنيا أكبر من أنو الأنسان يخسر دينو وينهي الحياة الي منحوأياهارب العالمين والله هو الوحيد الي ألو الحق في أنهاء حياة أي أنسان فالأنسان الي بينتحر نال غضب الله وسخطه ونال جهنم وبئس المصير كما وعده رب العالمين والأنتحار سببه الرئيسي قلة الأيمان بالله رب العالمين