أخبار البلد

حلب تدعو لحضور جماهيري لمباراة سورية وقطر لنصرة غزة

دعا محافظ حلب تامر الحجي اليوم السبت الجماهير السورية إلى حضور حاشد للمباراة الودية بكرة القدم التي ستقام يوم السبت القادم بين منتخبي سورية وقطر على استاد حلب الدولي.
وقال الحجي خلال لقائه مع الجهات المعنية بالرياضة في حلب إن " الحضور الجماهيري المكثف لهذه المباراة يعد شكلا من اشكال الدعم لابناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة ومقاومته الباسلة فى وجه العدوان الصهيونى الذى ارتكب ابشع المجازر بحق الاطفال والنساء والشيوخ الآمنين".

وتركز لقاء الحجي مع المعنيين في حلب حول واقع الرياضة والمنشات الرياضية والاستعدادت المتخذة لانجاح المباراة الودية بكرة القدم بين سورية والبحرين والتي يرصد ريعها لنصرة قطاع غزة.

وأشار الحجي إلى أن " مجموعة من النشاطات الموازية ستشهدها المدينة لدعم غزة غير المباراة تتمثل فى طبع شعار نصرة غزة على اكثر من 500 كرة قدم يتم توزيعها على الجمهور تخليدا لهذا الانتصار".

وتشير المعلومات إلى أن الفعاليات ستشهد أيضا عرض افلام وثائقية وعروض رياضية وفنية تشارك فيها الفرق النحاسية والكشافة دعما لقطاع غزة.

وقدم رؤساء فروع الاتحاد الرياضي والشبيبة والطلبة ومدير التربية فى حلب شرحا عن الاجراءات المتخذة لانجاح هذه الفعالية وعن الاعمال فى الصالة المغلقة فى المدينة الرياضية ونسب الانجاز والصعوبات وسبل معالجتها بما يتناسب مع الواقع الانشائي والفني والجوانب الجمالية والرياضية للصالة.

وفي سياق آخر، قام محافظ حلب بجولة اطلاعية لمنشات المدينة الرياضية اطلع فيها على الاعمال التى تجرى فى ملاعب التنس استعدادا لاستضافة المباراة التى ستقام ضمن المجموعة السابعة المؤهلة لكأس ديفز للتنس.

وتبدأ منافسات المجموعة السابعة التي تضم فرق السعودية ولبنان وايران وطاجكستان وسنغافورة وباسفيك اوشن بالاضافة لسورية في الخامس عشر من شهر نيسان القادم.

كما أجرى الحجي جولة إطلاعية على نظام المراقبة بالكاميرات الحديثة لاستاد الحمدانية والتى تعتبر الاولى فى الوطن العربى وتضم 112 كاميرا تشمل جميع جوانب الملعب فى الداخل والخارج وتفقد الاجهزة الجديدة التى تم اعتمادها لدخول الجماهير الرياضية الى الملعب عبر الابواب الحديثة ووفق البطاقة الممغنطة تجنبا للازدحام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى