سياسية

الحكم بالسجن ثلاث سنوات على الصحفي منتظر الزيدي الذي رشق بوش بحذائه

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية في بغداد حكما بالسجن ثلاث سنوات على الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الامريكي جورج بوش بحذائه اثناء زيارة الاخير المفاجئة لبغداد قبيل انتهاء ولايته.
وكان الصحفي العراقي رفض التهم بالاعتداء وقال انه غير مذنب وان ما قام به كان رد فعل طبيعيا على الاحتلال الامريكي لبلاده مخاطبا بذلك القاضي خلال محاكمته التي استؤنفت اليوم في العراق.

وكان الزيدي رشق بوش بحذائه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اثناء زيارة الأول الوداعية للعراق قبيل رحيله عن البيت الابيض الامريكي ونهاية رئاسته التي استمرت ثماني سنوات.

وكانت التقارير الاخبارية الواردة من بغداد افادت بأن القضاء العراقي يتهم الزيدي البالغ من العمر29 عاما بالاعتداء على رئيس دولة اجنبية ويعتبر انه قد يعاقب بالسجن 15 عاما لكن التعاطف الكبير على المستوى العالمي مع الزيدي الذي يعتبره الكثيرون بطلا يجعل المحكمة في حالة من الاحراج.

ويقول الدفاع عن الزيدي ان تهمة الاعتداء على رئيس دولة اجنبي لا تنطبق عليه لأن بوش لم يكن في زيارة رسمية إلى العراق وقد وصل الى بغداد دون إعلان عن الزيارة ودون دعوة رسمية.

يذكر ان الزيدي يعاني من اعتقاله في سجن عراقي منذ أن قذف حذاءه في وجه الرئيس الأمريكي بوش في كانون الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى