سياسية

الداخلية المقالة تنفي صحة خبر حول تعذيب عناصر من الجهاد الإسلامي

نفت وزارة الداخلية والأمن الوطني التابعة لحكومة حماس المقالة في غزة ما وصفتها الإدعاءات التي وردت في أحد الأخبار الواردة في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية حول تعذيب عناصرمن حركة الجهاد الإسلامي.
وأكدت الوزارة على متانة العلاقة بين الوزارة وبين حركة الجهاد الإسلامي، مؤكدة بأن التنسيق بينها وبين حركة الجهاد مستمرة ودائمة، وأن التوافق الوطني هو المسيطر في كافة الأمور والعلاقات الداخلية.
وطالبت الوزارة كافة وسائل الإعلام بضرورة التأكد من صحة الأخبار عن طريق التحدث مع القنوات الرسمية حيث أن لحركة الجهاد الإسلامي رموزها التي يمكنهم التأكد منها حول صحة الأخبار.
وشددت الوزارة على ضرورة أخذ رأيها في أي أمور تتعلق بها قبل نشر أي خبر.
وأكدت وزارة الداخلية أنها كانت دائما وأبدا الحامي للمقاومة والمقاومين وأنها قدمت أبنائها لحماية هذه المقاومة، وأن الوزارة وأجهزتها الأمنية انبثقت من حكومة مقاومة، وأن كافة محاولات التشويه التي تخرج من هنا وهناك لن تنفع لأننا الحضن الكبير لهذه المقاومة ورأس الحربة والحريصين على مصلحة شعبنا ووطننا.
على ذات الصعيد، نفى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، نفيا قاطعا وجود أي معتقلين يتبعون لسرايا القدس في سجون الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، مؤكدا أن علاقة حماس والجهاد الإسلامي لا يشوبها أي توتر.
وقال البطش الذي يشارك في عمل لجان القاهرة في اتصال لموقع أخبار فلسطين، "ننفي نفيا قاطعا ما تناولته وسائل الإعلام حول اعتقال شرطة غزة مجموعة من سرايا القدس على خلفية إطلاق صواريخ تجاه الاحتلال الإسرائيلي أو تعرض أي من أفراد السرايا للتعذيب، والعلاقة بين حماس والجهاد أكثر من ممتازة".
وأوضح القيادي في الجهاد أن إشكالا بسيطا حدث بين عناصر من سرايا القدس والشرطة جنوب القطاع وتم حله خلال دقائق دون اعتقال أحد".
وكانت وسائل إعلام عربية ومحلية قد تناقلت يوم الثلاثاء نبأ اعتقال شرطة غزة لعشرة من عناصر سرايا القدس على خلفية إطلاق صواريخ تجاه الاحتلال الإسرائيلي وأجبرتهم على التعهد بعدم إطلاق الصواريخ بعد أن أوسعتهم ضربا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى