المنوعات

اعدام 10 مصريين اغتصبوا ربة منزل

قالت مصادر قضائية مصرية امس ان محكمة مصرية قضت بإعدام 10 مصريين اغتصبوا ربة منزل بعد اختطافها من منزلها عنوة
وترجع وقائع القضية إلى عام 2006 حين اختطف المتهمون العشرة المرأة من بيتها بالقوة من قرية "الحمراوي" في محافظة كفر الشيخ (نحو 160 كيلومتراً شمال القاهرة) واقتادوها إلى منطقة مهجورة وتناوبوا على اغتصابها حتى فقدت وعيها.
وأضافت المصادر أن: "محكمة جنايات كفر الشيخ حكمت بسجن احد المتهمين في القضية لعدم بلوغه السن القانونية لاستحقاق عقوبة الاعدام والبالغة 18 عاما".

واوضحت المصادر "ان المحكمة قضت على السيد عطالله مداح (17 عاما) بالحبس 15 عاما, واصدرت المحكمة حكمها على اثنين من المتهمين غيابيا.
وأشارت المصادر الى ان "المتهمين سرقوا المشغولات الذهبية الخاصة بالضحية وارهبوا اهالي القرية ممن حاولوا انقاذها عبر اطلاق الرصاص في الهواء لتفريقهم".

وكشف تقرير لمنظمة حقوقية مصرية الشهر الماضي عن 211 جريمة من جرائم الاعتداء على العرض وقعت في المجتمع المصري خلال عام 2008 واستهدفت نساء.

وجاء في التقرير الصادر عن "الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات" ان "هناك 151 حالة اغتصاب سجلت وتنوعت ما بين الاغتصاب الجماعي والاغتصاب الفردي واغتصاب الأطفال واغتصاب المحارم".

واشار التقرير الذي حمل عنوان "مشكلات معاصرة للمرأة المصرية وجرائم الاعتداء على العرض" ان هذه الحالات هي الحالات التي تم الإبلاغ عنها في أقسام الشرطة والتي تم القبض فيها على الجناة", وان "الحوادث التي لا يتم الإبلاغ عنها تفوق هذا العدد بكثير خوفا من الفضيحة والعار الذي يجلبه الحادث على المغتصبة وأهلها".

‫11 تعليقات

  1. حرام عليكم بلاش تأليف وزم فى الناس فين الخبر دا جيبينو منين ؟؟

    مافيش جريدة مصرية نزلت خبر زى دا حتى انتو ياسوريين دا احنا واحد يعنى المفروض ميبقاش كدا

    اتقو الله

  2. حرام 10 يتعدموا علشان واحده عايشه على وجه الارض ويتاجرو فى البانجو وشغالين مرشدين للحكومه
    ملخص القضيه الموجود فى الاوراق اولا الطب الشرعى كشف عليها محمود الزنفلى بعد الحادثه بثلاثه ايام لم يكن بها اى اصابات ولكن خطه المباحث وجدت ان التقرير سوف يلغى القضيه فبدأت بدكتور اخر واسمه محمد النادى وبدء يعمل تقرير غير موجود على الطبيعه ونسى الله فى تقريره فأنساه نفسه وفى اخر كلامه قال الملابس ليس بها اى قطع والاشياء الذى عملها زوجها علشان التقرير ينجح وهذا من عمل الشيطان وشغل المباحث ولكن الله انساهم انفسهم فقال الدكتور هذه الاشياء الموجوده ليس من فصائل هذه الاولاد وليس بالملابس اى قطع فأين من الممكن 10 يغتصبوها ولم يتركو ورائهم اسر هل يرضى الله فالعشر اولاد ابرياء ولكن لم يعجبو المباحث دى نقطه واحده والقضيه ملفقه من اولها لاخرها والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  3. ارد على صاحب التعليق الذي بعنوان (الظلم حرام )
    و اقول اولا :
    ان قرار اعدام هؤلاء الحقراء قرار صحيح و سليم مئة بالمئة لانهم يستحقون الاعدام بل الحرق .
    ثانيا :
    ان هذا الحكم قصاص من عند الله تعالى و لا يمكن ان تشفع فيه لا انت و لا غيرك .
    ثالثا :
    ان مثل هؤلاء الحشرات يجب ان لا يتم اعدامهم بالعشرات بل بالمئات لانهم حثالة مجتع و عقبة في طريق التقدم ( هذا ان كان هناك تقدم اصلا في مصر ).
    رابعا و بالنسبة لي :
    ان كل المصريين حتالة في حتالة لا فرق بينهم و بي اليهود فالاغتصاب و القتل و كل اشكال الاجرام ليست غريبة عليهم او مستبعدة منهم .
    و في الاخير كل ماكتب لا يعبر الا عن و جهة نظري فقط فربما يوجد اخرين تتوافق وجهة نظرهم مه وجهة نظري.
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  4. شكرا ً لكاتب المقالة على إعطائنا هذه المعلومات
    و بأسمي أدعو إلى معاقبة كل الأعمال التي تخل بعاداتنا و تقاليدنا شرّ عقاب و أدعو (عمكو) إلى التفكير ملبا ً… هل هناك أحد في العالم يقول عن زيته عكر ؟؟؟؟

    و شكرا ً..

    *** H E L L B O Y ***

  5. ارجو الا تتهم احد بالجهل دون ان تكون على دراية كاملة بما تتهم غيرك بالجهل به فلو كان الخبر صحيح لكان ما فعله هؤلاء فساد فى الارض وحده فى الاسلام القتل او الصلب او تقطيع الايدى والارجل من خلاف او النفى من الارض لقوله تعالى (انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الارض فسادا ان يقتلو او يصلبو او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينْفَو من الارض ذلك لهم خزى فى الدنيا ولهم فى الاخرة عذاب عظيم) صدق الله العظيمة
    سورة المائدة الاية 33
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  6. أن تقتاد امأة من بيتها إلى الشارع في إحدى القرى(وليست المدن المزدحمة) و تقتاد إلى الشارع و يتناوب عشرة أشخاص الإعتداء عليها.في تقديري أن ذلك يستغرق على الأقل ثلاث ساعات فهل كان أهل البلدة مغيبين م أن الشرطة لم يكن عندها رصاص كافي لإنقاذ هذه المرأة.
    وأنا أميل إلى أن الموضوع كله مجرد خبر ليسبب فرقعة إعلامية أو و موضوع ملفق كما يقول صاحب مقال الظلم حرام.
    أما بالنسبة للأخ(مجهول)فأنت تقول أن المصريين حثالة و أن هذه الجرائم عادية في بلادنا. عموما فهذا كلام يدل على أنك (شخص مهذب و دمث الخلق). فياريت تخلي حد كبير يكتب بالنيابة عنك لتفادي الأخطاء.