الجولان السوري

أبناء الجولان العربي السوري المحتل يحذرون من خطورة الحالة الصحية للأسير بشر

حذر أبناء الجولان العربي السوري المحتل من خطورة الحالة الصحية للأسير بشر المقت الذي أمضى نحو 24 عاماً في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.
ودعا الأهل في بيان أصدروه إلى مواجهة الإجراءات الإسرائيلية التي تنفذ عملية اعدام بطيء للاسرى السوريين مطالبين بتحرك شعبي واسع لتحرير الأسير المقت من الاعتقال لمتابعة حالته الصحية الحرجة للغاية ومؤكدين أن أسرى الجولان هم حملة مشاعل الحرية وعنوان مسيرة الكفاح ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي البغيض.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الاسير المقت من منزله في قرية مجدل شمس في 11-8-1985 وحكمت عليه بالسجن 27 عاماً بتهم ملفقة وكاذبة قضى منها نحو 24 عاماً في المعتقلات الى ان ساءت حالته الصحية كثيراً.

وأجمع الأطباء أن المقت بحالة طبية حرجة ويحتاج لاجراء عملية قلب مفتوح دون تأخير كما انه يعاني من التهابات حادة في عينه اليسرى المهددة بفقدان البصر.

وفي هذا السياق دعت لجنة دعم الاسرى المجتمع الدولي للوقوف مع الاسير المقت اثناء جلسة المحكمة في 2-3 والعمل لاطلاق سراحه فورا وستقوم اللجنة أيضا يوم الأحد 1-3 بتنفيذ اعتصام أمام مقر بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق تضامناً مع الأسير المقت وباقي الأسرى السوريين.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال يبلغ 11 أسيراً وهم متمسكون بانتمائهم الوطني وهويتهم العربية لأنها شرفهم وكرامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى