الجولان السوري

الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين مماسات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الجولان السوري

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الجولان الصامد وعدوانه الأخير الذي يسعى من خلاله إلى سرقه آلاف الدونمات الزراعية بذريعة إقامة التوربينات الهوائية.

واعتبرت الأمانة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الاعتداءات الأخيرة على أهلنا في الجولان واعتقال عدد كبير منهم بينهم رجال دين واستخدام الرصاص ضد المظاهرات الرافضة للاحتلال وإجراءاته الغاشمة في فلسطين تؤكد أن مخططاته واحدة وعدوانه واحد، ما يوجب أن تكون مقاومتنا واحدة.

وحيت الأمانة انتفاضة أهلنا الصامدين في الجولان العربي السوري المحتل رفضا لمحاولات الاحتلال سرقه أراضيه الزراعية، وعبرت عن فخرها واعتزازها بمواقفهم الوطنية والقومية الراسخة وبنضالهم المشرف والمستمر ضد الاحتلال الغاشم ومخططاته الاستيطانية.

وأكدت الأمانة العامة أن الاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الجولان العربي السوري المحتل تعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولشرعه حقوق الإنسان ولأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

وأعربت الأمانة العامة عن ثقتها بأن الاحتلال الاسرائيلي للجولان العربي السوري إلى زوال، وكل مشاريعه ومخططاته الاستيطانية غير الشرعية باطلة وتشكل انتهاكا صارخا لقرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي اعتبر قرار الكيان الصهيوني الخاص بفرض قوانينها وولايتها القضائية وإدارتها على الجولان المحتل لاغياً وباطلا وليس له أي أثر قانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى