سياسية

مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي تزور سورية الأحد القادم

أعلن الإتحاد الأوروبي أمس أن مفوضة العلاقات الخارجية في الإتحاد بينيتا فيريرو فالدنر ستقوم بزيارة إلى سورية يومي 15 و16 شباط الجاري لإجراء محادثات مع المسؤولين السوريين بشأن اتفاقية الشراكة وآخر التطورات في الشرق الأوسط
وقال الاتحاد في بيان أصدره في بروكسل إن فالدنر ستبحث مع المسؤولين السوريين العلاقات بين سورية والإتحاد الأوروبي بما في ذلك عملية إتمام اتفاقية الشراكة بين الجانبين إضافة إلى المستجدات والقضايا الإقليمية ودور سورية في إيجاد الحلول لها.

ونقل البيان عن فالدنر قولها قبل توجهها إلى سورية.. لقد كان عام 2008 عاما مهما لسورية سواء فيما يخص علاقاتها في المنطقة أو علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي معربة عن تقديرها للتطورات الايجابية التي شهدتها سياسة سورية الإقليمية مؤخراً.

واعتبرت فالدنر أن اتفاقية الشراكة هي الإطار الصحيح لإيجاد تقارب أكبر بين سورية والإتحاد الأوروبي ودعم الإتحاد للإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها سورية وقالت.. سوف أكرس كل جهودي لتوقيع الاتفاقية في المستقبل القريب.

وكانت سورية والإتحاد الأوروبي وقعا في دمشق في كانون الأول الماضي بالأحرف الأولى على النص المحدث لاتفاقية الشراكة تمهيدا للتوقيع النهائي على الاتفاقية خلال النصف الأول من العام الجاري.