last-news

ورشة عمل للإعلاميين حول مخاطر مخلفات الحرب والتغطية الإعلامية

5bbd0dfb-7110-4d33-a1cb-6df28ac962f9.jpg علاء الدين حمامي - عدد القراءات (389) - طباعة

بدأت اليوم ورشة عمل للإعلاميين حول مخاطر مخلفات الحرب والتغطية الإعلامية تقيمها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام بالتعاون مع مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفرع الهلال الأحمر السوري بحلب .

وأشار مدير الإعلام التنموي بالوزارة عمار غزالي إلى أن الورشة تهدف لتنمية قدرات ومهارات الإعلاميين في التعاطي مه القضايا الإجتماعية والإنسانية و كيفية التعاطي مع أثار ومخلفات الحرب والطرق والوسائل الممكنة والمتاحة لتغطية الأحداث القتالية أثناء الحروب بطريقة مهنية وحرفية تجنب الإعلامي المخاطر .
وبين غزالي أن التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر مستمر ومثمر من خلال إقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للإعلاميين حول العديد من القضايا والعناوين الهامة وفق معايير مهنية وعلمية .
وأوضح السيد دراو بينلاند مدير مكتب الصليب الدولي الأحمر في حلب أن هذه الدورة هامة على مستوى تمكين الإعلاميين في مؤسساتهم للتعاطي مع مختلف القضايا وبخاصة بما يتعلق بمخاطر الحروب ومخلفاتها  بأسلوب أكاديمي وعلمي ووفق المعايير الدولية ، مشيراً  إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تهتم بقضايا إجتماعية وإنسانية وبدعم وإنجاز المشاريع الحيوية والتنموية، منهوها  بالتعاون الجاد والمثمر من قبل وزارة الإعلام لإقامة المزيد من الدورات التدريبية والتي من شأنها أن تدعم من ركائز التنمية في المجتمع السوري .
و تتناول الورشة عدة محاور تتعلق بأنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والسلامة الشخصية للصحفيين و القانون الدولي الإنساني والقوانين المتعلقة بمخلفات الحرب و تأثير الألغام و مخلفات الأزمة والتغطية الإعلامية لمخلفات الحرب  , بالإضافة لمناقشة العديد من السيناريوهات التفصيلية لآليات التدريب في مجال الإسعافات الأولية وفي مجال التغطيات الإعلامية الميدانية في مواقع النزاع والحروب .
يذكر أن الورشة تستمر على مدار ثلاثة أيام .
وتستمر ورشة العمل الموجهة لثلاثين شخصاً من الإعلاميين في الفترة الممتدة من 9 إلى 11 تشرين الأول في قاعة الحمداني بفندق شيراتون حلب .

تصوير سامر خزمة

أضف تعليق

--
--