last-news

دورة استثنائية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي

5b851989-2e30-4ad5-9c90-03098ac962f9.jpg سانا - عدد القراءات (175) - طباعة - مشاركة فايسبوك

اتخذ أعضاء اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع مجموعة من الإجراءات والترتيبات لتنسيق إقامة دورة استثنائية من المعرض بالتزامن مع فعاليات الدورة 60 من معرض دمشق الدولي المقرر إقامتها في الـ 6 من أيلول القادم ولغاية الـ 15 منه.

وخلال اجتماع أعضاء اللجنة في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ناقش المجتمعون آلية تقديم الوزارة لكل الخدمات اللازمة للمخترعين المشاركين في المعرض من توفير وسائل النقل لهم ولاختراعاتهم وتأمين الإقامة المناسبة للمخترعين القادمين من المحافظات وتوفير التسهيلات اللازمة بما يحقق مشاركة فعالة ومثمرة لهم.

وشدد المجتمعون على ضرورة أن تكون الاختراعات المشاركة في المعرض غير تقليدية أو مكررة من مشاركات سابقة وأن تكون قابلة للتطبيق والاستثمار الصناعي والاقتصادي وأن تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية لا سيما فيما يتعلق منها بجرحى الحرب والأطراف الصناعية أو الطاقات البديلة وإعادة الإعمار وغيرها.

ونوه المجتمعون بالتشجيع والتحفيز الذي سيعكسه إقامة معرض الباسل هذا العام ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي على المبدعين والمخترعين وأصحاب المواهب والطاقات من طلبة المدارس والجامعات.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خصصت جوائز مجزية للمخترعين والمبدعين الفائزين ضمن فعاليات المعرض تصل قيمتها إلى خمسة ملايين ليرة سورية إضافة إلى جوائز مقدمة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية ومن الاتحاد الدولي للمخترعين.

حضر الاجتماع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب ومدير حماية الملكية التجارية والصناعية المهندس سمير حسن وعدد من المعنيين.

أضف تعليق

--
--