أخبار البلد

من يقف وراء العدوان على قاعدة «التيفور» الجوية بريف حمص ؟؟

نقلت الوكالة السورية للأنباء عن مصدر عسكري سوري قوله بأن : «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان بالصواريخ على مطار التيفور وأسقطت 8 صواريخ» ..
فيما ذكرت الوكالة بأن شهداء وجرحى ارتقوا خلال تعرض قاعدة «التيفور» الجوية قرب حمص لهجوم صاروخي فجر اليوم, وأفادت مصادر عسكرية بأن : «الدفاعات الجوية تصدت لعدد من هذه الصواريخ قبل وصولها لهدفها» .. ونشرت الوكالة بعد مقاطع الفيديو على موقع «يوتيوب» قيل إنه تم تصويرها من قبل شهود عيان لحظة استهداف مطار التيفور، وقد أظهر الفيديو صواريخ في السماء السورية..
وفي الوقت، الذي رجحت فيه وسائل إعلام سورية أن يكون سلاح الجوي الأمريكي هو من نفذ القصف، نفى البنتاغون تنفيذه ضربات جوية في سورية حالياً, وقال البنتاغون في بيانه : «في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا .. لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا».

يشار إلى أن القصف جاء بعد يوم من تحذير الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» من «دفع ثمن باهظاً» جراء تقارير إعلامية تحدثت عن هجوم كيميائي على مدينة محاصرة يسيطر عليها مقاتلو «المعارضة» في سوريا.
من جهتها امتنعت متحدثة في المكتب الإعلامي لجيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعليق على القصف الذي استهدف مطار التيفور العسكري السوري في ريف حمص.
يشار إلى أن قاعدة « التيفور /  T4» العسكرية أو مطار «التياس» كما هو متعارف عليه محلياً، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر شباط الماضي، رداً على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية، أطلقت من هذه القاعدة حسبما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي حينه.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى